الخطيب للبنانيين: المعركة لا تخص طائفة الجميع هم في عين العاصفة

6

قال العلامة الشيخ علي الخطيب في خطبة الجمعة: “ان العدو الصهيوني هو الذي يهدد بالخراب وهو الذي يهدد بالتدمير ويهدد بإرجاعنا إلى العصر الحجري، وهذا كلام فارغ وكلام غير صحيح انما هو لخداعنا”.
ولفت الى ان العدو “في الواقع سيستمر في هذه المعركة بشكل أو بآخر”، معلنا “نحن مع وقف الحرب على شعب غزة ومع وقف تهديم وتخريب بيوتنا في جنوب لبنان”، مؤكدا ان المقاومة” أثبتت دائما أنها على قدر المسؤولية وأنها قادرة على مواجهة هذا العدو الإسرائيلي وأنها تخطط بذكاء وتتصرف بذكاء وبحكمة (…)”.
وخاطب اللبنانيين جميعا: أن هذه المعركة لا تخص طائفة وفئة من اللبنانين وإنما المشروع هو أكبر من طائفة وأكبر من بقعة جغرافية، هو مشروع على مدى العالم العربي ولبنان جزء من هذا المشروع (…)”. لن يكون احد بمعزل عن تداعيات هذه الحرب، الجميع هم في عين العاصفة، ولذلك المطلوب اليوم من اللبنانيين أن يكونوا على قدر المسؤولية، وان يقفوا جميعاً جنبا إلى جنب بالتعاون في ما بينهم لمواجهة تداعيات هذه الحرب ولمواجهة هذه الحرب”.
وأكد انه “علينا جميعا ان نتضامن خلف هذه المقاومة لتكون هذه المقاومة حينئذن أقوى وأقدر وأكثر راحة في مواجهة هذا العدو، و المقاومة كفيلة إن شاء الله بدفع هذا العدو”، سائلا الله “النصر للمقاومة وأن يتنبه اللبنانيون وأن يكونوا أكثر وعياً لمسؤولياتهم في هذه المرحلة الخطيرة، وكما انتصرنا إن شاء الله في 2006 سننتصر في هذه المعركة بحول الله وقوته”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.