الاعتداءات الاسرائيلية تتواصل.. استهداف «القرض الحسن» ومجازر بقاعاً وجنوباً

العدو ينسف قرى حدودية والمقاومة تتصدّى لتوغّلاته وتمطر بالصواريخ والمسيّرات مستعمراته الشمالية

A man inspects the damage at the site of an overnight Israeli airstrike that targetted a branch of the Al-Qard Al-Hassan finance group in Beirut’s southern suburbs on October 21, 2024, amid the ongoing war between Israel and Hezbollah. Israel began bombing Lebanese branches of an association accused of financing the Iran-backed Hezbollah movement, Lebanese state media reported late on October 20, in a further escalation of Israel's nearly month-long war against he militants. (Photo by AFP)
3

الشرق – تواصلت امس الاعتداءات الاسرائيلية مستهدفة الحجر والبشر من اقصى الجنوب الى اقصى البقاع الشمالي، بعد ليلة صاخبة تخللها تدمير مكاتب القرض الحسن في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية.

فقد شن العدو الاسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت وصل إلى 11 غارة، مستهدفاً منشآت مالية واقتصادية تابعة لحزب الله ومنها غارة على فرع «القرض الحسن» القريب من مطار رفيق الحريري الدولي، وذلك بعد سلسلة انذارات الى سكان المنطقة لاخلاء المنازل.

وفيما يلي حصيلة الغارات على الضاحية: منطقة العمروسية -مبنى القرض الحسن في محلة عين السكة ـ برج البراجنة – مقر القرض الحسن في حي السلم – منطقة البركات – تقاطع الشياح ـ الطيونة – منطقة السانت تيريز – طريق المطار القديم – الشياح وعين السكة – 6 غارات على حارة حريك وأنباء عن تسوية عدد كبير من المباني أرضًا. -فرع القرض الحسن في الغبيري – تقاطع حارة حريك – الحدت – محيط مطار بيروت الدولي من جهة حي السلم – منطقة الغبيري- منطقة تحويطة الغدير – منطقة برج البراجنة – منطقة الشويفات.

ونفذت مسيّرة اسرائيلية،غارة بصاروخ موجّه مستهدفة معمل تجميع جفت الزيتون في بلدة انصار، وأغار الطيران الحربي على بلدة سجد في منطقة اقليم التفاح. واستهدفت غارات بلدة تول، ومحيط النافعة على أوتوستراد حبوش – النبطية، وكفرتبنيت ومنطقة عين السماحية بين زوطر والنبطية الفوقا، وبلدتي صديقين وياطر، والمالكية، والبازورية، وتعرضت بلدة عربصاليم لـ4 غارات جوية استهدفت الاحياء السكنية فيها، واستهدفت غارة سيارة بالقرب من ثكنة الجيش في صور ووقوع اصابات، وطال قصف مدفعي كفركلا والخيام، وسجلت غارتان على المروانية واطراف بلدتي صديقين وكفرا،وسجلت غارتان على منزلين في شحور ومعركة وسقوط اصابات، وتسبب غارة على بلدة الخرايب بسقوط 4 شهداء و7جرحى.

وتم انتشال جثتي الشهيدين علي محمود قشمر وعلي درويش عيد من تحت أنقاض المبنى الذي استهدف في غارة على بلدة صريفا.

كما استهدفت مسيّرة اسرائيلية سيارة في بلدة دبعال في قضاء صور، ما أدى الى وقوع إصابات، وشن الطيران الحربي غارة مستهدفا بلدة شبعا.واتبعها بغارة مماثلة استهدفت بلدة كونين في قضاء بنت جبيل.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على بلدة مجدل زون ومشاع بلدة المنصوري – مجدل زون. وشن غارة على بلدة ياطر في قضاء بنت جبيل.، واستهدف بلدة الخيام بـ4 غارات، وشن ايضا غارة جوية مستهدفا المنطقة الواقعة بين بلدتي جبشيت وعبا، وتواصل القصف المدفعي على بلدة الخيام،وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي ليلا، على مبنى القرض الحسن في صور والشهابية. وأدت الغارة على المبنى في صور، إلى تدميره وإلحاق الاضرار المادية الجسيمة بعشرات المنازل المحيطة، بالإضافة الى أضرار جسيمة في إذاعة «صوت الفرح» التي تقع في المبنى المستهدف.

واستهدف العدو سيارة إسعاف تابعة للهيئة الصحية الإسلامية على طريق بئر السلاسل – خربة سلم، ما ادى الى وقوع اصابات في صفوف المسعفين. وكانت قوات «اليونيفيل» أعلنت في بيان، ان العدو الإسرائيلي دمر عمدا سياجا وبرج مراقبة لموقعه في بلدة مروحين، مطالبة «باحترام سلامة جنود الامم المتحدة»، وجددت رفضها لطلب العدو بإخلاء عدد من المراكز في القرى الحدودية،وسقط شهيدان وجريح في غارة على بلدة يحمر وغارتان على سحمر وزلايا، واستهدفت غارة محيط مزارع بيت مشيك غربي بعلبك، واستهدفت غارات الهرمل مستهدفة منزلين وسقوط اصابات.

واستهدفت سلسلة غارات بلدات طاريا وبوداي ودورس وشعت والانصار. وارتكب الجيش الإسرائيلي عند الساعة الخامسة و50 دقيقة صباحا، مجزرة بحق الأطفال والنساء في حي النبي انعام في مدينة بعلبك، حيث استهدفت مسيَّرة معادية منزل المواطن علي عبدو عثمان، ضمن حي، بيوته متقاربة ومأهولة بالسكان، ما أدى إلى تدمير المبنى وإلحاق أضرار في البيوت المجاورة، واستشهد ستة أطفال ونساء من عائلة عثمان، وأصيب 8 مواطنين في الحي بجروح. وصدر عن «المقاومة الإسلامية» بيانات عدة امس جاء فيها: قام مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي مساء يوم الأحد 20-10-2024 *بِإسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 900». واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية مربض مدفعية ‌‏العدو الإسرائيلي في أودم بِصلية صاروخية»، وقصف مجاهدو المقاومة الإسلامية  مستعمرة كريات شمونة بِصلية صاروخية»،واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية قاعدة بيت هلل بِصلية صاروخية»، واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعًا لقوات العدو في ‏موقع المالكية بصلية صاروخية»، واستهدف مجاهدو المقاومة  تجمعًا لقوات العدو في ‏الحارة الشرقية لبلدة مركبا بصلية صاروخية»، واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية مربض بيت هلل بصلية ‏صاروخية، واستهدف مجاهدو المقاومةتحركا لقوات العدو ‏الإسرائيلي في جبل كحيل في بلدة مارون الراس بصلية صاروخية»، واستهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً لقوات العدو ‏الإسرائيلي في خلة وردة بصلية صاروخية.»‏ واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الإثنين 21-10-‌‏2024 تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في الأطراف الشرقية لبلدة مركبا بصلية صاروخية كبيرة»، وثكنة كيلع في الجولان السوري المحتل بصلية صاروخية»،

وتجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في الأطراف الشرقية لبلدة مركبا بصلية صاروخية وأوقعوا فيهم إصابات مؤكدة»، وقصف مجاهدو المقاومة مستعمرة معالوت ترشيحا بصلية صاروخية»،واستهدف مجاهدو المقاومة ‏جنود العدو الإسرائيلي أثناء محاولتهم إجلاء الجنود الجرحى والقتلى في الأطراف الشرقية لبلدة مركبا ‏بصلية صاروخية»، وتجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في الأطراف الشرقية لبلدة مركبا بصلية صاروخية، وقصف مجاهدو المقاومة  تحركًا لجنود العدو الإسرائيلي عند عبارة كفركلا بقذائف المدفعية.

واستهدف مجاهدو المقاومة ‏جنود العدو الإسرائيلي في مثلث رب ثلاثين – عديسة – مركبا ‏بصلية صاروخية كبيرة، واستهدف مجاهدو المقاومة معسكر الـ100 شمال اييليت هشاحر بصلية صاروخية كبيرة، وقصف مجاهدو المقاومة مستعمرة كرمئيل بصلية صاروخية»، واستهداف مجاهدو المقاومة موقع (2222) في جبل الشيخ بصلية صاروخية، واستهدف مجاهدو المقاومة تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة زرعيت بصلية صاروخية، واستهدف مجاهدو المقاومة تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة شوميرا بصلية صاروخية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.