ميقاتي طلب من القوى الأمنية التشدّد في الإجراءات على الحدود

الشرق –  عقد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي سلسلة ‏اجتماعات في السراي في سياق معالجة تداعيات العدوان الاسرائيلي على لبنان وأزمة النزوح من مختلف مناطق الجنوب والبقاع. وأجرى اتصالات ديبلوماسية مكثفة لوقف هذا العدوان.

كما اجرى رئيس الحكومة اتصالا بقائد الجيش العماد جوزاف عون والمدير العام للامن العام بالانابة اللواء الياس البيسري طالبا التشدد في الاجراءات الامنية المتخذة على الحدود اللبنانية- السورية بعد المزاعم الاسرائيلية عن استخدام معبر المصنع لنقل وسائل قتالية إلى داخل لبنان. وتبلغ رئيس الحكومة من قائد الجيش ان الجيش متشدد جدا في الاجراءات التي يتخذها على المعابر الحدودية ولا سيما عند معبر المصنع. واستقبل رئيس الحكومة سفيرة كندا في لبنان ستيفاني ماكولم. كما استقبل رئيس الحكومة سفير بريطانيا في لبنان هايمش كاول وبحث معه آخر المستجدات والتطورات اضافة إلى العلاقات الثنائية. واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا موسعا من مدينة طرابلس ضم مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام وامين الفتوى في الشمال الشيخ بلال بارودي وأعضاء المجلس الشرعي، المطارنة يوسف سويف، ادوار ضاهر، النواب: أشرف ريفي، ايلي خوري، حيدر ناصر، الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، رئيس بلدية طرابلس رياض يمق، مفوض الشمال في كشاف المسلم عمر حامدي، رئيس جمعية مكارم الأخلاق عبد الحليم كريمة، مدير عام جهاز الطوارئ والإغاثة في الشمال محمد بشار اسماعيل.

وإستقبل رئيس الحكومة وفدا من نواب «كتلة الاعتدال الوطني»ضم النواب: سجيع عطيه، وليد البعريني، محمد سليمان وامين عام سر التكتل النائب السابق هادي حبيش.

كما اجتمع الرئيس ميقاتي مع نائب رئيس الحكومة سعاده الشامي وبحث معه الاوضاع الراهنة. واستقبل رئيس الحكومة السفير غدي خوري وشقيقه سمير في زيارة شكر على التعزية بوفاة والدهما.

التعليقات (0)
إضافة تعليق