محلّيات

عباس إبراهيم: لبنان لا يتعافى إذا بقيت سوريا مريضة

الشرق - أكد اللواء عباس إبراهيم أن «المشكلة في لبنان تكمن بين المتحاورين، وليس في الحوار كمبدأ، لأننا غالبًا ما نبيّت النوايا عندما نخوض في الحوار ولا نؤسس للحلول. ندّعي الحوار مع تبييت نوايا، فالمشكلة تكمن في المتحاورين».

«اللبنانية» توقف مناقشة رسالة تتعارض مع القيم الاجتماعية

الشرق - صدر عن رئاسة الجامعة اللبنانية ، بيان اشار الى انه: «بعد الاطلاع على ما يتم تداوله عن مناقشة رسالة ماستر في علم النفس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية. وحيث أن موضوع الاطروحة يتعارض مع القيم الاجتماعية السائدة في المجتمع اللبناني بكافة مكوناته، قرر رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران وبشكل استثنائي، وبما تتيحه أنظمة الجامعة، وقف العمل بقرار المناقشة و دعوة مجلس الوحدة في كلية الآداب والعلوم الانسانية للاجتماع اليوم الثلاثاء في رئاسة الجامعة». يذكر ان الرسالة هي بعنوان «تعزيز المرونة…

هوكشتاين يحاول تهدئة التوتر بين لبنان وإسرائيل

مع أن الحرائق في لبنان باتت منذ سنوات عنوانا دائما للتبدل المناخي وقصور قدرات الدولة وامكاناتها أمام المواسم المتكررة للحرائق في معظم فصول السنة، الا ان الحريق الذي اندلع في مطمر النفايات في الجديدة مساء كان له وقع الصدمة متسببا بحالة من الهلع، نسبة للمخاطر الهائلة التي هددت حياة سكان المناطق المحيطة به بفعل وجود خزانات غاز ووقود بالقرب منه، شاءت العناية الالهية وجهود رجال الاطفاء والدفاع المدني دون وقوع كارثة.

الغارات الاسرئيلية تتواصل جنوباً وبقاعاً.. استهداف ممنهج للمنازل وإحراق الاراضي الزراعية

مع تواصل الاعتداءات الاسرائيلية اليومية على الجنوب، تعرّضت امس بلدة كفرشوبا والجبهة الجنوبية الغربية منها لقصف مدفعي اسرائيلي عنيف. وتعرضت أطراف بلدات حانين وطيرحرفا والجبين ومجدل زون لقصف من مرابض الجيش الاسرائيلي في الجليل الغربي،كما تعرضت اطراف بلدة الناقورة في القطاع الغربي لقصف مدفعي إسرائيلي.

خلف: التأخير في انتخاب رئيس يُسرع في إقامة جزر طائفية

الشرق - رأى النائب ملحم خلف في تصريح في اليوم الـ603 لوجوده في مجلس النواب ان «السياسة في لبنان تقوم على مفهوم تقاسم السلطة ما بين الطوائف وعلى المحاصصة فيما بينها. وقد تبين مع الزمن ان هذه المحاصصة اسقطت الدولة، وعرقلت مصالح المواطنين، وقسمت المجتمع، وجعلت من الوطن جُزرا طائفية مذهبية تحاول كل منها التفرد بالسلطة والسيطرة على الآخرين. وما تعطيل انتخاب رئيس للجمهورية سوى مظهر من مظاهر هذا الفشل». 

بعد تسجيل مصوّر يظهر احتراق المسجد «حماس» تحذر الاحتلال والمستوطنين من المساس بالأقصى

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من «مغبة إقدام حكومة الاحتلال والمستوطنين على أي عمل يمس بالمسجد الأقصى المبارك»، داعية إلى «شد الرحال» إليه و»تكثيف الرباط في باحاته والتصدي للمخططات الصهيونية ضده».وفي بيان لها الجمعة قالت حركة حماس «إن حملات التحريض الإسرائيلية التي تنظمها جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم الصهيونية ضد المسجد الأقصى تحت حماية وإشراف حكومة المتطرفين الصهاينة الإسرائيلية هي خطوة تصعيدية خطيرة».

الصفدي وبوريل يبحثان الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن أيمن الصفدي، مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في مدريد الجمعة، آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية، وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين المملكة والاتحاد الأوروبي.