لليوم الثاني.. مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

لليوم الثاني على التوالي، اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى، الاثنين، بمناسبة “عيد العرش” اليهودي، تحت حراسة الشرطة.

وقال شهود عيان إن مئات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد، تحت حراسة من الشرطة الإسرائيلية.وأضاف الشهود أن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية وصلوات في المسجد، إضافة إلى “السجود الملحمي”، حيث يلقون بأجسادهم على الأرض لناحية قبة الصخرة المشرفة.

وأشاروا إلى أن الاقتحامات جرت على شكل مجموعات كبيرة بحراسة من الشرطة الإسرائيلية التي فرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن أكثر من 1000 مستعمر اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، في خامس أيام “عيد العرش” اليهودي، وأدوا طقوسا تلمودية علنية في باحاته.

وأدى عشرات المستعمرين طقوسا تلمودية جماعية عند أبواب المسجد الأقصى، ونفخوا في البوق عند باب القطانين، وأدخلوا “القرابين النباتية”، ونفذوا جولات استفزازية في أسواق البلدة القديمة وقبالة أبواب المسجد الأقصى.

وكانت جماعات يمينية إسرائيلية دعت لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة “عيد العرش” اليهودي الذي بدأ الأربعاء الماضي ويستمر أسبوعا.

في السياق، أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، اقتحام مئات المستعمرين المتطرفين ساحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقيامهم بأداء طقوس تلمودية، والنفخ في البوق بداخله.

التعليقات (0)
إضافة تعليق