لجنة الاشغال بحثت في موضوع قانون البناء
عطية: الجلسة كانت علمية ومستفيضة

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، قبل ظهر امس في المجلس النيابي، برئاسة النائب سجيع عطية وحضور الاعضاء النواب، وبحثت في موضوع قانون البناء . 
وقال النائب عطية بعد الجلسة: “كان بحثا مستفيضا حول قانون البناء من قبل نقابتي المهندسين والتنظيم المدني في لجنة الاشغال مع بعض الخبراء ونقابتي المحامين، لنجد صيغة حول موضوع قانون البناء. وتوصلنا الى صيغة تشكيل لجنة للبحث في موضوع قانون الشيوع وتعديلها، اضافة الى اعادة دراسة قانون البناء بكل مشاكله وانسجاما مع الحداثة والبيئة ومع الملكية والتنظيم المدني”.

اضاف: “كما تركز البحث على اعادة استنهاض قانون البناء وفق النماذج التي وضعت في قانون العام 1995 والذي يتحدث عن مناطق الارياف والمناطق الممسوحة وبكلفة قليلة وبدون قيود هندسية، اذ اصبح بامكان المواطن استعمال هذا القانون ويجب ان يكون هناك بعض التعديلات عليه، والنقطة الاخرى ان يتمدد العمل به بموجب مدة معينة الى حين البحث بقانون الشيوع والبناء”.

وختم: “الجلسة اليوم كانت علمية ومستفيضة، وكما تعرفون هناك ضائقة اقتصادية لا سيما في الارياف، وهذا كله يقتضي ان نتكيف مع الواقع لخلق نموذج بناء يسهل حياة الناس ومشاكلهم في هذه الايام الصعبة”.

التعليقات (0)
إضافة تعليق