فريق المفاوضات الإسرائيلي يؤجَّل زيارة الدوحة

وزير خارجية قطر وبلينكن يبحثان وقف حرب غزة

بحث وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الأربعاء، مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، مستجدات جهود الوساطة لوقف الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه آل ثاني من بلينكن، وفق بيان للخارجية القطرية، قبيل جولة تفاوضية جديدة الخميس بالدوحة كان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن عنها الاثنين.
وجرى، خلال الاتصال “استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل دعمها وتعزيزها”، وفق بيان الخارجية القطرية.
كما تم بحث “مناقشة آخر تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومستجدات جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على القطاع”.
وأفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، نقلا عن مصدر سياسي، بأنّ فريق المفاوضات الإسرائيلي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى “يؤجل زيارته لقطر لما بعد اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مع الرئيس الأميركي جو بايدن في واشنطن”.
وكانت قد نقلت التلغراف البريطانية عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم إنّ “قرار نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس عدم حضور خطاب نتانياهو بالكونغرس مخيب للآمال”.

 

التعليقات (0)
إضافة تعليق