غنوى محمود: النجومية تحدي صعب

غنوى محمود ممثلة لبنانية في داخلها مواهب عديدة تعمل على التعبير عنها بشكل تدريجي بعد أن أثبتت وجودها في مجال التمثيل وشاركت في أهم المسلسلات العربية واللبنانية أمام أهم نجوم الدراما وكانت جديرة بثقة المنتجين بها وبثقتها بنفسها خاصة أن سلاحها كان الموهبة والخبرة والقدرة على تجسيد الشخصيات بكل حرفية ودقة.
مؤخراً قدمت النجمة غنوى محمود مهرجان أفضل الدولي وكانت مناسبة للقاء نجوم عملت معهم من سنوات أبرزهم المخرجة السورية وشا شربتجي، وحول جديدها الفني وأمور أخرى كان هذا الحوار معها :

هل من السهل تحقيق النجومية؟
لا بالطبع، الموضوع ليس تجربة محددة بل مشوار طويل وجهد حقيقي واندفاع عن قناعة الى الامام حتى تحقيق الذات قبل النجومية، فالمرء يكون على أرض الواقع يهدف الى التعبير عن نفسه وموهبته والحكم هو الجمهور، لذا النجومية تحدٍ صعب وليس مجرد ظهور من خلال الشاشة.
حصلت على فرصتك في لبنان ومصر ودول عربية أخرى في أهم المسلسلات الدرامية؟
ربما لانني كنت بكل حواسي أقدم الشخصيات بخبرة واتقان ولم أقدم نفسي كفتاة جميلة او أنيقة لان الفن جزء من كياني فدخلت الى هذا العالم كي أكون فنانة لديها الموهبة والقدرة على تحمل أعباء الاضواء التي هي قاسية فالشهرة مسؤولية كبيرة وليس من المفروض أن نتساهل في التعامل معها على الاطلاق.
ماهي أبرز الاعمال التي شاركت فيها على المستوى العربي واللبناني؟
أخر عمل عرض لي كان دور ثريا في مسلسل كسرة قلب وتم عرضه حصرياً على منصة نتفليكس وهو من إنتاج إيغل فيلمز وقد حققت من خلال هذه الخطوة نقلة غير عادية، وأيضاً قدمت بطولة أمام الفنان المصري محمد سعد عبر مسلسل الحاج أكسلانس وعرض في رمضان 2023 وهو يصب في خانة الكوميديا البيضاء.
كذلك قدمت مع الممثلة نادين نسيب نجيم والممثل قصي خولي مسلسل وأخيراً ضمن إطار ادوار مختلفة وجميلة .
بعدها بدأت تصوير مسلسل أمير العوامري مع النجم هاني سلامة كان من المفترض أن يتم عرضه في رمضان المقبل وتم تأجيله.
وهناك مسلسلات عديدة شاركت فيها مثل علاقات خاصة وخاتون وجوقة عزيزة وحي السيدة زينب لعبت في هذه الاعمال أدواراً رئيسية مشتركة، وأيضاً شاركت مع الفنانة ناديا الجندي والفنانة نبيلة عبيد مسلسل سكر زيادة وهذه تجربة كانت إضافة كبيرة لارشيفي الفني.
كنت بارزة في تقديم مهرجان أفضل الدولي هذا العام؟
كنت سعيدة بهذه المشاركة التي قدمت من خلالها نجوم بارزين من مصر وسوريا ولبنان والاردن والسعودية واشكر هنا ثقة مهرجان أفضل بقدرتي على تحمل مسؤولية ليست سهلة على خشبة المسرح.
كثرة الظهور في الاعمال الدرامية مفيدة؟
بحسب العمل الدرامي لان الكمية لا تعني الجودة فالنوعية ضرورية في حال كان الفنان يبحث عن بقعة ضوء في المسلسل لان من الطبيعي أن يكون هدف الممثل جذب الانظار الى دوره ووجوده، لذا المضمون في اي عمل هو الذي يحكم ويكون أمام حكم الناس.
الجمال مهم في التمثيل؟
طبعاً لكن الشكل وحده لا يكفي وهناك موهبة توجه الجمال الى المكان الصحيح، فتصور مثلاً فتاة جميلة في مسلسل مهم ولا تجيد تقمص دورها او حتى التعبير عن موهبتها هنا تكون فلا فائدة، وهناك فنانات جميلات قدمن ادواراً لا تعبر عن جمالهن لان أحياناً توجد أدوار لا تحتاج للجمال.


انت مثابرة كما عرفتك من سنوات، من أين لك هذه العزيمة؟
أنا طالما اخترت طريق فمن المفترض أن أسير فيه حتى النهاية حتى لو كانت أمامي عراقيل، فالهزيمة ليست في قاموسي والمثابرة متعة أتحدى من خلالها نفسي وكل الظروف التي تحيط بعالم الفن.
هل ترين نفسك في مواقع فنية متقدمة في المراحل المقبلة؟
بالطبع، لكل مجتهد نصيب وأنا لا أعرف الكسل وأعمل بكل قوتي لتحصين نجوميتي بالعمل والاستمرارية ومن لا يعرف طعم التراجع من الطبيعي أن يحتل في المستقبل القريب موقعاً متقدماً في الساحة الفنية.
المواقع المتقدمة صعبة؟
مع الإرادة لا شيء صعب صدقني .
سليمان أصفهاني

التعليقات (0)
إضافة تعليق