غارات إسرائيلية مدمّرة على طول البلاد مستهدفة المدنيين وأملاكهم.. وقائداً في الضاحية والمقاومة تستهدف مستعمرات العدو ومصانعه العسكرية وتتصدّى لمقاتلاته وتجبرها على ترك الأجواء

الشرق – تواصلت امس الاعتداءات الاسرئيلية العنيفة لليوم الرابع على التوالي، ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي موجة كثيفة من الغارات في البقاع والهرمل والجنوب والضاحية الجنوبية، مخلفاً أضرارا جسيمة في الممتلكات والأرواح.
فقد نفذ العدو الإسرائيلي امس عدوانا جديدا على الضاحية الجنوبية، مستهدفا عند الثالثة والربع من بعد الظهر شقة سكنية في مبنى من عشر طبقات في حي القائم، عند تقاطع حي الرويس ،حيث تعج المنطقة بالشقق السكنية والمارة، واكدت وكالة رويترز مقتل قائد الوحدة الجوية بحزب الله محمد سرور الملقب بأبو صلاح، وهرعت فرق الانقاذ والاسعاف الى المكان، ونقلت فرق الاسعاف عددا من المصابين جراء الغارة. توازيا، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة أن الغارة على الضاحية أدت إلى وفاة شخصين وإصابة 15 شخصا بجروح بينهم امرأة حالتها حرجة. واعلن الجيش الإسرائيلي ان هدف عملية الضاحية قائد وحدة المُسَيَرات في حزب الله، واعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم تنفيذ عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية بطائرة إف 35.
وقالت «يديعوت أحرونوت»: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي ردا على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب أمس.
وحلّقت طائرة مسيّرة اسرائيلية ليلا على علو منخفض، فوق الضاحية الجنوبية. كانت الليلة الفائتة الأعنف في فصول العدوان الإسرائيلي على بعلبك، مدينة وقرى، وبلغ عدد الشهداء بقاعا، خلال الساعات الماضية، حوالى 155 شهيداً، فيما بلغ عدد الجرحى حوالى 520.
وفي ضربات نوعية، استهدفت غارات اسرائيلية المعابر الحدودية مع سوريا في البقاع الشمالي ،وافيد عن إصابة ثمانية أشخاص وأضرار مادية جراء استهداف معبر مطربا على الحدود اللبنانية السورية، واستهدفت غارة شمال قضاء الهرمل ضاربة جسرا يربط لبنان بسوريا قرب معبر مطربا الحدودي مع سوريا، واستهدفت بلدة القصر وبلدة حوش السيد علي الحدودية في قضاء الهرمل،ولم تسلم العائلات الآمنة من آلة القتل والمجازر، ومنها الغارة التي دمرت منزل المواطن تركي زعيتر في بلدة شعت وأدت إلى استشهاد أفراد العائلة،واستهدفت النبي عثمان ووالنبي شيت وسرعين وبلدات القصر وحوش السيد علي الحدودية في قضاء الهرمل. وسجلت غارات على جرد كفرزبد وقوسايا في البقاع.
وكانت بلدة يونين المجاورة على موعد أيضا مع الغدر والقتل الإسرائيلي، باستهداف مبنى مستأجر من عمال سوريين بالقرب من محطة الوقود على الطريق الدولية. وامس استكملت فرق الإغاثة التابعة لبلدية يونين، بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية، الدفاع المدني، شعبة يونين، والصليب الأحمر، أعمال الإنقاذ ورفع الأنقاض في المبنى الذي استهدف. ومن البلدات التي كانت عرضة للغارات المعادية: النبي شيت التي استهدفت عدة مرات في الداخل وعلى الأطراف، ولجهة بلدة الخضر، وبريتال، البزالية، وبلدة دورس التي شهدت غارات عنيفة أدت إلى تدمير مبانٍ ومحال تجارية في داخلها وعلى الطريق الدولية، وغيرها من قرى المنطقة،ونفذ الطيران الإسرائيلي غارة على الكرك في زحلة استهدفت بناية مؤلفة من 4 طبقات دُمّرت بالكامل ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء. بالاضافة الى سلسلة غارات استهدفت بلدات بريتال ومقنة ويونين. وشنّ غارة على المنطقة الواقعة ما بين علي النهري والناصرية في البقاع الأوسط. وأدت غارة على منزل في حي التل في مدينة الهرمل الى تدميره بالكامل من دون سقوط إصابات. كما نفذ الطيران الحربي ليلا، سلسلة غارات على البقاع الاوسط. وطال الاعتداء بلدات: علي النهري، حارة الفيكاني، ماسا، كرك، نوح، تعلبايا وجلال، أما مدينة بعلبك فكانت عرضة لاستهداف مبنى في حي المحطة، ولم تغادر المسيَّرات أجواء منطقة بعلبك، وبقي وميض ودوي الانفجارات يتردد صداه حتى ساعات الفجر.
وقصف الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة السابعة والنصف صباحا، منزلا في محيط قصر الاسعد سابقا بين النبطية الفوقا وزوطر. كما تعرضت بلدة كفررمان لغارة جوية معادية،واستهدفت مسيرة اسرائيلية منزلا في اعالي كفرحمام . كما استهدفت 3 شبان من بلدة حلتا داخل سيارتهم اثناء تفقدهم لحظيرة مواشي على طريق كفرحمام كفرشوبا، مما ادّى الى استشهادهم. وقصفت صديقين وقانا، واستهدفت سلسلة غارات وادي جيلو وجبال البطم ودير قانون راس العين ومحرونة، وسجلت غارة عنيفة على الطيبة في مرجعيون وعلى منزل في عدلون وعلى البساتين في الخرايب وعلى مرتفعات بلدة عرمتى ومحيط بلدة بلاط وعلى عدلون وانصارية وشوكين ووادي زفتا. واستهدفت غارة بلدة شحور وثانية المساكن الشعبية قرب صور،وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلاً في محيط قصر الأسعد سابقاً بين النبطية الفوقا وزوطر، كما تعرّضت بلدة كفررمان لغارة جوية إسرائيلية،واغار الطيران الحربي على منزل في بلدة بدياس، واقتصرت الاضرار على الماديات. واستهدفت السكسكية.
كذلك، تعرض محيط مبنى بلدية الشرقية لغارة جوية. كما أغار الطيران الحربي على بلدة جبشيت ومحيط المبرات في كفرجوز. واستهدف العدوان الجوي بلدات: حبوش، القريبة، عدشيت، حومين التحتا، عزة، ديين ورومين واطراف بلدة طيردبا.
واستهدفت منطقة الشرافيات في خراج العباسية في قضاء صور. وكان سبقها خرق لجدار الصوت في اجواء صور ومنطقتها.
وسجلت غارة على منزل في البيسارية. وشن الطيران غارة على السلسة الشرقية جرد كفرزبد،واستهدفت الطائرات الحربية المعادية هنغارا بين عدلون وانصارية بسلسلة غارات، وسجلت غارة إسرائيليّة على جبل طورا في منطقة جزين، كما استهدفت غارة بلدة المجادل وأخرى محيط بلدة حبوش، كذلك سجلت غارة على منزل في المدينة الصناعية في قضاء صور ما أدى إلى تدميره بالكامل، وتم استهداف دير سريان والقنطرة في قضاء مرجعيون.
ونشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية مقطع فيديو يظهر مشاهد من عملية استهدافها مستوطنتي كريات شمونة وروش بينا شمال فلسطين المحتلة،واعلنت المقاومة انها قصفت مستعمرة كريات موتسكين ‏بِصليات من الصواريخ»، كما قصفت مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا برشقات صاروخية». وقصف «مستعمرة «كريات شمونة» ‏بصليات من صواريخ فلق 2». واعلن عصرا «اننا تصدينا لطائرتين حربيتين معاديتين قادمتين من البحر باتجاه عدلون وأجبرناهما على مغادرة أجواء لبنان».

التعليقات (0)
إضافة تعليق