شقير: لانتخاب رئيس اليوم قبل الغد

دريان استقبله وإيهاب مطر

الشرق – استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية الوزير السابق محمد شقير الذي وجه «تحية كبيرة لسماحته على الجهود التي يقوم بها في الظروف الصعبة التي نعيشها، و أكدنا له وقوفنا الدائم إلى جانبه وإلى جانب دار الفتوى». وقال: «تناولنا موضوع ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد لأنه بالفعل أصبح اكثر من ضرورة انتخاب رئيس جمهورية. كما توافقنا بأنه لا يحمي لبنان في هذا الوقت إلا وحدتنا الوطنية، وبالفعل فقد أثبت أهل بيروت اليوم سعة قلوبهم من ناحية الوضع الإنساني أو الاجتماعي، بيوتنا تفتح لكل العالم، وطرقاتنا ومؤسساتنا، حمى الله بيروت، حمى الله لبنان، وأدام الله علينا دار الفتوى».
واستقبل المفتي دريان النائب إيهاب مطر الذي قال بعد اللقاء: «(…) من دار الفتوى نتعلم الاعتدال بخطابنا بأفكارنا بتصريحاتنا وخاصة بظل الحرب القائمة في لبنان، وخاصة بأن هناك فريقا في لبنان عنده قلق على مصيره، فمن هنا نود أن نؤكد ونطمئن اللبنانيين بأننا ثابتون على نهج الاعتدال، ونحن حرصاء جدا على كل المكونات اللبنانية، وعلى ألا يتم كسر أي فريق في الداخل اللبناني».
ودعا مطر «القوى السياسية للاتحاد في وجه الطوابير الخامسة، ومنع زرع الفتنة»، مكررا الدعوة للبنانيين «بالتكاتف والالتفاف حول تطبيق اتفاق الطائف والقرارات الدولية، ونؤكد دعمنا الكامل لخارطة الطريق التي أعلن عنها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لإيصالنا إلى بر الأمان ومنها انتخاب رئيس جمهورية توافقي من دون ربط الاستحقاق بأي مسألة في الداخل اللبناني أو حتى في الخارج. الناس تعبت، ومشردة في الطرق، وأرزاقهم احترقت، وبيوتها دمرت، الخطر أصبح على الأبواب».

التعليقات (0)
إضافة تعليق