سابقة إعلامية لها دلالتها السياسية….. إبراهيم الموسوي ضيف شاشة CNN

الشرق – قال النائب إبراهيم الموسوي، عضو البرلمان الذي يمثل حزب الله، في مقابلة مع مذيعة CNN، كريستيان أمانبور، إن السابع من أكتوبر كان بمثابة انتصار للفلسطينيين، مضيفًا: «نحن لا نحب الحروب، نكره الحروب، لا نريد أن نرى الدمار والقتل، لكننا نريد أن نرى العدالة تأخذ مكانها».
وأشار الموسوي في اطلالة اعلامية تعتبر سابقة ولها دلالتها السياسية على CNN إلى أنه «بالنسبة لـ7 أكتوبر، نعم. نوع الإذلال الذي تعرض له الجيش الإسرائيلي، والعقل الإسرائيلي، وأولئك الذين لم يتمكنوا من العثور على أحد في المجتمع الدولي لوقفهم، نعم، لقد كان انتصارا للفلسطينيين. على أية حال،تُقاس الأمور بنتائجها، كل شيء جيد إذا انتهى بشكل جيد، نحن لا نحب الحروب، نكره الحروب، لا نريد أن نرى الدمار والقتل، لكننا نريد أن نرى العدالة تأخذ مكانها».
وتابع بالقول: «ما حدث كان نوعًا من استعادة العدالة من خلال إعادة القضية الفلسطينية إلى الأضواء في عيون المجتمع الدولي. ماذا يسمى هذا النوع من الصحوة من النخبة والطلاب والأكاديميين في بريطانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة نفسها؟ بعد هذا الوقت الطويل من غسيل المخ، تمكنوا من رؤية أنهم يريدون رؤية فلسطين حرة وأنهم يدعمون حرية فلسطين».
كما أكد «أن ما حدث… كان انتصارًا للقضية الفلسطينية، وعلينا أن ننتظر ونرى النتائج التي ستأتي، والنتائج التي ستتكشف في المستقبل قبل أن نتوصل إلى استنتاجات سريعة».
وردا على سؤال عن امتلاك حزب الله 150 ألف صاروخ وأنهم قد يغمرون حتى دفاعات القبة الحديدية الإسرائيلية المتطورة بنفس القدر في الجولة الأولى، اجاب: أستطيع أن أؤكد لك أن لدينا ترسانة كافية. لدينا ذخيرة كافية، لدينا صواريخ وقذائف كافية، كل ما يلزم للرد بطريقة فعالة للغاية ضد العدوان الإسرائيلي وضد أي عداء إسرائيلي بارز ضد شعبنا وضد أرضنا. هذا شيء فعله حزب الله منذ وقت طويل. هذا شيء أريد أن ألفت الانتباه إليه، بسبب فشل المجتمع الدولي في معالجة الأزمة الفلسطينية بطريقة جيدة، بسبب القوة الإسرائيلية المطلقة للتدمير وقتل الأطفال وقتل النساء وتدمير.. هذا القدر الكبير من الدمار في غزة، هذا مؤشر على فشل المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة في إيجاد حلول عادلة للمشاكل القائمة، ولهذا السبب تراكمت لدينا ما يكفي من الخبرة والصواريخ والقذائف والذخيرة للرد وجعل أي نوع من المغامرات من الجانب الإسرائيلي مكلفة للغاية.
سئل: لماذا يدعو حزب الله الى المزيد من الضرر للبنان؟
اجاب: نحن نرد على الهجوم. يجب أن أذكركم وكل من يتابعون أن أجزاء من أرضنا لا تزال محتلة. هناك طموحات إسرائيلية ضد نفطنا وضد مياهنا وضد أرضنا. لم يستجيبوا قط ولم يجعلوا القرارات الدولية تتجسد. لم يطبقوها قط. إن القرار 425 الذي كان أشبه بقرار المجتمع الدولي الذي اتخذته الأمم المتحدة لم يتم تنفيذه، ولكن بسبب المقاومة… مرة أخرى فإن هذا القرار لا يتم احترامه أو تطبيقه من قبل الإسرائيليين ولهذا السبب نحن بحاجة للدفاع عن أنفسنا. نحن لا ندعو إلى حرب، ولكن بقوة الردع لدينا فإننا نملأ فجوة ونخبر الإسرائيليين بلهجة شديدة أن هذا سيكلفهم الكثير. هذا رادع للحرب الشاملة، وليس ترحيبًا بها. لا أحد يريد أن يرى الحرب. نحن جميعًا نكره الحرب. نحن نعلم أن الحرب ستجلب الخراب والدمار وسيُقتل العديد من الناس. ولكن في الوقت نفسه، كما ترون، أرى والجميع يرون ما يفعلونه في غزة. هذا نوع من الإبادة الجماعية ونوع من الفصل العنصري ونوع من الدمار غير المسبوق في التاريخ. غزة كافية لتكون شاهدًا على الوحشية والعداء والحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الإسرائيليون.

التعليقات (0)
إضافة تعليق