حميدي صقر منتقدا وزير الاقتصاد: ارتفاع الاسعار بشكل كبير ولا وجود للرقابة

انتقد امين عام الاتحاد العمالي العام سعدالدين حميدي صقر الزيارات التي يقوم بها وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال امين سلام وذلك شكر للسفراء على دعمهم لبنان وهي ليست من مهمته الوزارية بل هي من مهمة وزير الخارجية والمغتربين، بينما كان الاولى له والمفروض ان يعالج الارتفاع الكبير في اسعار السلع والمواد الغذائية دون اي رقابة من مصلحة حماية المستهلك التابعة لوزارته تاركا المواطنين لقمة سائغة في فم الغول والاحتكار.
واضاف حميدي صقر: لماذا لا يمارس كل وزير مهام وزارته ولا يتدخل في شؤون الوزارات الاخرى تارة في وزارة الطاقة وطورا في وزارة المالية كأنه وزير كل الوزارات بينما نريده وزير على وزارته يعالج شؤون وزارته واهمها ضبط ارتفاع الاسعار وتأمين الرغيف الذي رفع عنه الدعم في الظرف والمكان غير المناسبين لانه قوت الفقير والنازح والطبقة المعدمة.
وقال حميدي صقر: نحن نمر بظروف استثنائية وبالتالي مفروض ان يعمل سلام وغيره من الوزراء استثنائيا ولمصلحة المواطنين اولا واخر.
واعلن حميدي صقر ان الاتحاد العمالي العام انشأ خلية لمتابعة اوضاع العمال ان على صعيد العمل او على صعيد انتقالهم الى امكنة اخرى بعيدا عن اماكن عملهم ومنازلهم معترفا ان الازمة كبيرة وخطيرة وتنذر بعاصفة هوجاء في حال استمرت الحرب لفترة طويلة متمنيا ان تزول المصائب عن لبنان وعماله.
واستغرب حميدي صقر تساقط الخطط الحكومية الطارئة بعد موجة النزوح الكبيرة وبالتالي من المفروض ان تعيد الحكومة “شدشدةً “الياتها وتؤمن المستلزمات الاساسية للنازحين.
وانهى حميدي صقر تصريحه بالقول :نحن نعيش ظروف استثنائية وعلينا اتخاذ تدابير استثنائية.

التعليقات (0)
إضافة تعليق