جعجع: لن نقبل بعد الحرب بعودة “دويلة حزب الله”

حذر رئيس حزب “القوات اللبنانية”، الدكتور سمير جعجع، من سلوك السلطة اللبنانية “المتعامي” عن المخاطر الناجمة عن الحرب الإيرانية – الإسرائيلية التي تجري فصولها على أرض لبنان، مشدداً على ضرورة “اتخاذ موقف تاريخي يعيد الاعتبار لمفهوم الدولة ويمهد لوقف النار”، معتبراً أن “مفهوم الدويلة التي كان يمثلها أداء (حزب الله) أوصل لبنان إلى الوضع القائم”، منبهاً إلى أننا “ذاهبون إلى المزيد من القتل والموت والكوارث”. موضحاً أن “لبنان بات كسفينة من دون ربان ومن دون دفة في بحر هائج”.

وقال: “السلطة السياسية نسيت، وأنستنا معها، أنها قادرة على القيام بكل شيء. على الحكومة أن تجتمع وتقول إنها لا تقبل باستمرار ما يجري، وأن تتخذ قراراً بنشر الجيش وإعلان نيتها تطبيق القرار 1701، بمعزل عن الموقف الإسرائيلي، لأنه يجب البدء من مكان ما.

اضاف: “ليس وارداً بعد نهاية الحرب، كيفما انتهت إليه، أن نعود إلى الوضع الذي كان قائماً في لبنان قبل الحرب. لقد رأينا أين أوصلتنا هذه الحال، ولا يمكن أن نقبل باستمرارها”. ويحدد جعجع مقصده بشكل أوضح، بأن “قصة جيش شعب مقاومة (وهو التعبير المستخدم في البيانات الوزارية لإضفاء الشرعية على سلاح “حزب الله”) وغياب الدولة لصالح دويلة (حزب الله) التي كانت تمتص قدرات الدولة. لا يمكن أن نقبل بهذه الوضعية الغامضة، القرار خارج الدولة و(حزب الله) يأخذ قرارات السلم والحرب. لقد رأينا أين أوصلتنا”.

 

التعليقات (0)
إضافة تعليق