جبهة الجنوب على حالها من السخونة.. قصف وغارات إسرائيلية على البلدات الحدودية وردّ للمقاومة بعمليات نوعية طالت مواقع لجنود العدو بطائرات انقضاضية

الشرق – يوم تصعيدي اضافي شهدته امس الحدود الجنوبية، مع استمرار المواجهات بين رجال المقاومة والعدو الإسرائيلي.

فقد تعرضت منطقة اللبونة – الناقورة لقصف مدفعي اسرائيلي امس. كما قصفت أطراف الوزاني.

وأعلن «حزب الله» في بيان ان «‏مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 16:25 من بعد ظهر امس، ‏انتشاراً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالصواريخ الثقيلة الجديدة (عماد مغنية) واصابوه إصابة مباشرة».

وأشار في بيان آخر الى ان «مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة (14:10) من بعد الظهر  آلية عسكرية تحمل تجهيزات تجسسية، إضافةً إلى استهداف تجهيزات فنية أخرى في ثكنة هونين المسماة «راميم» بالصواريخ الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدمير الآلية والتجهيزات الأخرى». وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية ظهر امس إلى إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه «راميم». وكان الطيران الحربي الاسرائيلي قد أغار بعد منتصف الليل الفائت على أطراف بلدة الناقورة مستهدفًا جبل اللبونة بصواريخ جو أرض، ما أدى إلى أضرار جسيمة بالممتلكات والمزروعات والاحراج. وقرابة الواحدة ليلًا قصفت المدفعية أطراف بلدتي الجبين والضهيرة والأودية المحيطة بهما، ما أدى إلى تطاير زجاج عدد من المنازل المحيطة بمكان القصف. كما أطلقت القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، وحلّق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

وأصدرت «المقاومة الاسلامية» بيانا من اول امس جاء فيه: استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 7:10 صباحا دشم ‏وتحصينات وحامية موقع راميا بالأسلحة الصاروخية المباشرة والموجهة وقذائف المدفعية ‏وأصابوها إصابة مباشرة»، و»عند الساعة 8:20 استهدف التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع جلّ العلام بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة»، واستهدف ‏عناصر الحزب مجددا عند الساعة 10:00 صباحا موقع راميا ‏بقذائف المدفعية،وعند الساعة 03:15 من بعد الظهر استهدف الحزب موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة»، واستهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:40 من بعد الظهر موقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة».

كذلك، أعلن «حزب الله»، في بيان،: شَنَّ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم السبت 11-5-2024 هجوماً جوياً بمسيرات إنقضاضية استهدف قاعدة ‏بيت هليل العسكرية ومنصات القبة الحديدية المستحدثة، وتمّت إصابتها إصابة مباشرة، كما تم تعطيل ‏بعضها بشكلٍ كامل»، وأعلن حزب الله أنه استهدف قاعدة بيت هيلل مرّة ثانية بمسيّرة انقضاضية وفشل الطيران الحربي الإسرائيلي في اعتراضها.

وكانت قناة «المنار»، قد أفادت بأنّ طائرات حربية إسرائيلية لاحقت مسيّرات في أجواء مزارع شبعا والمناطق المتصلة بسفوح الجولان وأطلقت صواريخ اعتراضية سقط بعضها في منطقة المجيدية عند الحدود.

بدورها، أفادت صحيفة «هآرتس» عن انفجار مسيّرة أطلقت من لبنان في منطقة بيت هيلل في إصبع الجليل.

التعليقات (0)
إضافة تعليق