توجيهات أمير الكويت تقضي بدعم لبنان بكل ما يحتاج إليه

الشرق – تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالا من رئيس الحكومة الكويتية الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، الذي عبر عن «تضامن الكويت، أميرا وحكومة وشعبا مع لبنان، ووقوفها بجانبه لتجاوز المحنة الصعبة التي يمر بها ووقف العدوان الإسرائيلي».

وأكد رئيس الحكومة الكويتية «أن توجيهات أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تقضي بدعم لبنان بكل ما يحتاج إليه في هذا الوقت العصيب». من جهة ثانية، عقد ميقاتي سلسلة اجتماعات ولقاءات في السرايا لمعالجة الملفات المرتبطة بشكل خاص بأزمة النزوح من المناطق التي تتعرض للعدوان الاسرائيلي.

 وفي هذا الاطار، استقبل رئيس الحكومة نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة النقيب هاني البحصلي الذي أعلن بعد اللقاء: لا مشكلة في التموين والبضائع موجودة، طالما أن مطار ومرفأ بيروت لا يزالان يعملان، فلا مشكلة.

 واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الاسمر ثم إجتمع مع وزيري الصحة فراس الابيض والبيئة ناصر ياسين والنائب السابق بهية الحريري في السرايا اليوم، وجرى عرض المستجدات الراهنة والاجراءات التي تتخذها الحكومة في ما يتعلق بموضوع النازحين من المناطق التي تتعرض للعدوان.

كما اجتمع رئيس الحكومة مع وزير الثقافة وسام مرتضى وعرض معه الاوضاع العامة.

 واستقبل الرئيس ميقاتي النواب: عدنان الطرابلسي، حسن مراد ومحمد يحيى، وايهاب مطر وجرى البحث في الاوضاع العامة.

كما اجتمع رئيس الحكومة مع مدير المخابرات في الجيش العميد طوني قهوجي.

التعليقات (0)
إضافة تعليق