القوات الأميركية في حالة تأهب بالشرق الأوسط مع اقتراب الغزو البري الإسرائيلي للبنان

تواصل الولايات المتحدة تعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط، من خلال إرسال قوات إضافية ووضع قوات أخرى في حالة تأهب مع إبقاء حاملة طائرات في الخدمة بينما تستعد المنطقة لمزيد من العنف.

وتأتي هذه التحركات بعد أن قتلت القوات الإسرائيلية زعيم حزب الله حسن نصرالله في لبنان يوم الجمعة، في ضربة تهدد بدفع المنطقة إلى حرب أوسع، حسبما ذكر موقع “بولتيكيو”.

وبحسب ما ورد في صحيفة “وول ستريت جورنال” فقد حشدت إسرائيل قواتها بالقرب من الحدود اللبنانية لشن غزو بري محتمل.

وقد أمر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يوم الأحد حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن” والمدمرات الملحقة بها بالبقاء في المنطقة، بعد شهر واحد فقط من إعادة توجيهها إلى الشرق الأوسط أثناء وجودها في مهمة مخطط لها في المحيط الهادئ.

وتأتي التوجيهات بعد أيام من مغادرة مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس هاري إس ترومان” ميناءها الرئيسي في فرجينيا في رحلة بحرية مجدولة، مما قد يؤدي إلى وجود حاملتي طائرات في الشرق الأوسط للمرة الثانية منذ الصيف.

كما أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة سترسل “قدرات دعم جوي إضافية في الأيام المقبلة”، وأن مجموعة “يو إس إس واسب” البرمائية الجاهزة ستبقى في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وتضم المجموعة السفن البرمائية “يو إس إس نيويورك” و”يو إس إس أوك هيل”، إلى جانب آلاف من مشاة البحرية القادرين على تنفيذ عمليات إجلاء المدنيين من لبنان إذا لزم الأمر. كما أن مجموعة واسب، التي يمكنها إطلاق قوارب صغيرة إلى الشاطئ، محملة بطائرات مقاتلة من طراز ”إف-35 بي” تابعة لمشاة البحرية، مما يمنح المخططين العسكريين قوة جوية إضافية إذا لزم الأمر.

التعليقات (0)
إضافة تعليق