الحرس الايراني: عواقب الهجوم الإسرائيلي ستكون أبعد من خيال المحتلين

أدلى القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، الاثنين، بأول تصريحات علنية له بعد الهجوم الذي شنته إسرائيل على بلاده في مطلع الأسبوع الجاري.ووصف الجنرال حسين سلامي، في رسالة تعزية للجيش، الضربة الإسرائيلية بأنها “غير شرعية وغير قانونية”.

وأفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية بمقتل 4 جنود ضمن شبكة الدفاع الجوي الإيرانية، في الهجوم الذي وقع السبت، بالإضافة إلى مقتل مدني واحد.وأضاف سلامي أن “العواقب المريرة ستكون أبعد من خيال المحتلين”، وذلك في إشارة إلى إسرائيل.

وكانت إيران جددت اليوم الاثنين تأكيدها استخدام كل الإمكانات المتاحة للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته عليها إسرائيل يوم 26 /تشرين الأول الجاري.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية إسماعيل بقائي إن طهران ستستخدم كل الأدوات المتاحة للرد على الهجوم الذي شنته إسرائيل عليها السبت الماضي، وفق ما نقلته رويترز.

وقال بقائي في مؤتمر صحافي، الإثنين، إن هناك” الكثير من الدلالات والأدلة” تظهر أن المهاجمين الذين قتلوا 10 من أفراد قوات الأمن الإيرانية، بالقرب من الحدود مع باكستان، في 26 تشرين الأول الجاري، على صلة بإسرائيل، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وكانت السلطات الإيرانية قد ذكرت،  السبت، أن هجوماً على قافلة للشرطة في إقليم سيستان وبلوشستان المضطرب بجنوب البلاد، أسفر عن مقتل عشرة أفراد من قوات الشرطة الوطنية.

التعليقات (0)
إضافة تعليق