استشهاد قيادي في المقاومة وعنصر بغارة في صور.. وجدار الصوت فوق عدد من المناطق ورد سريع بصواريخ الكاتيوشا والطائرات الانقضاضية على مستعمرات وتجمعات جنود العدو

تسارعت امس التطورات العسكرية بين العدو الاسرائيلي والمقاومة الاسلامية جنوبا قصفا وغارات اسرائيلية، ورد بالطائرات الانقضاضية والصواريخ من المقاومة الاسلامية.
فقد استهدفت مسيرة اسرائيلية سيارة على طريق الحوش شرق مدينة صور بعد الظهر، افيد ان على متنها شخصان نقلتهما سيارات الاسعاف الى المستشفى، قبل ان يعلن استشهادهما، وقد اشارت معلومات الى ان احدهما قائد “وحدة عزيز ” في حزب الله محمد نعمة ناصر وهو ثاني قيادي كبير يُقتل بعد مقتل قائد وحدة النصر.. اما الشهيد الثاني في غارة الحوش فعنصر في الحزب.
وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” في صور بأن مسيرة معادية أغارت على بلدة عيتا الشعب.
ونعى حزب الله في بيان “الشهيد المجاهد القائد محمد نعمة ناصر “الحاج أبو نعمة” مواليد عام 1965 من بلدة حداثا في جنوب لبنان”.
في المقابل، اعلنت المقاومة الاسلامية: “اننا إستهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وأصبناها إصابةً مباشرة ‏”كما استهدفت ‏‏المقاومة عند الساعة 04:10 من بعد الظهر موقع ‏‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابةً مباشرة”.
وأعلنت المقاومة ان “مجاهديها استهدفوا عند الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم الاربعاء 03-07-2024، موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة”.
كما أعلنت المقاومة ان “مجاهديها استهدفوا عند الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم الأربعاء 03-07-2024، ‏تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة”.
وبعد الظهر، قُصفت اطراف بلدة عيتا الشعب كما استهدفت المدفعية الاسرائيلية بلدة الجبين بعدد من القذائف المدفعية، ما ادى الى تضرر الشبكة الكهربائية في المنطقة التي تساقطت فيها القذائف.
وفي الاثناء، سجل تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي على علو منخفض فوق بيروت والضاحية الجنوبية ومحيطها والشوف وإقليم الخروب وخلدة . وسمع اصوات جدار للصوت قوي جدا على دفعتين مما تسبب بحالة هلع لدى المواطنين”.
كذلك، خرق الطيران الحربي الاسرائيلي جدار الصوت وعلى دفعتين وعلى علو متوسط، في اجواء مناطق صيدا صور وجزين والزهراني والنبطية واقليم التفاح والقطاع الشرقي، محدثا دويا قويا
وكان قد انفجر في وقت سابق امس درون مفخخ اسرائيلي فوق ساحة بلدة الطيبة، من دون وقوع اصابات.
وتعرضت بلدة كفركلا لقصف مدفعي إسرائيلي عند الرابعة فجرا وقرابة السادسة صباحا.
كما استهدفت دبابة ميركافا قرابة السابعة صباحا، منزلا قرب الجدار في البلدة بقذيفة مباشرة.
وكانت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي شنت، ليل الثلاثاء، غارة على البنى التحتية التابعة للمقاومة في مناطق بليدا ويارون وطير حرفا جنوب لبنان.
كما قصفت الطائرات المقاتلة مبنى في منطقة إيتاترون.
وهاجم الجيش الإسرائيلي بالمدفعية هدفا وصفه بأنه شكل تهديدا في منطقتي لافونا وشاشين.

 

التعليقات (0)
إضافة تعليق