إصابة جنديين إسرائيليين في عملية نفذها أردنيان قرب الحدود

تداول ناشطون مقطع فيديو، لوصية شابين أردنيين يعتقد أنهما نفذا صباح الجمعة عملية البحر الميت، التي أدت إلى إصابة جنديين إسرائيليين، فيما أعلن جيش الاحتلال عن تحييدهما ليرتقيا شهيدين.

وبحسب الفيديو، يُدْعى الشاب الأول عامر قواس (أبو عبيدة)، والثاني وسام أبو غزالة.

وقال قواس إن العملية جاءت بعد عام من عملية طوفان الأقصى، أما أبو غزالة، فقال إنَّه يودع الدنيا، ويكتب وصيته وهو يرى “إخواننا في غزة يتجرعون الألم، ويذرفون مرارة الخذلان منذ عام كامل”، وفق ما ورد في الفيديو.

وكان جيش الاحتلال قال في بيان الجمعة، إنه رصد ما وصفه “بعدد من المخربين” عبروا من الأردن إلى المنطقة الواقعة جنوبي البحر الميت وتمكن من تحييد اثنين منهم بعدما أطلقا النار على القوات.

من جهتها، أشارت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إلى إصابة جنديين إسرائيليين جراء إطلاق النار في المنطقة.

من جهته، نفى الجيش الأردني، الجمعة، اجتياز عسكريين الحدود الغربية باتجاه إسرائيل، عقب حادثة إطلاق النار التي وقعت جنوب البحر الميت.

وأوضح الجيش أنه “يتابع التطورات”، مؤكدا “ضرورة تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الشائعات والأخبار المضللة”.

في السياق،قال الناطق باسم جماعة  الاخوان المسلمين معاذ الخوالدة إن المهاجمين “من أبناء الجماعة وكانا يشاركان دائما في الفعاليات المتضامنة مع غزة والمؤيدة للمقاومة”.

كذلك، اعتبرت حركة “حماس” عملية إطلاق النار التي استهدفت جنودا إسرائيليين قرب الحدود الأردنية “تطورا مهما وردا طبيعيا من أبناء الأمة العربية والإسلامية على جرائم” إسرائيل.

 

التعليقات (0)
إضافة تعليق