عربي ودولي

هاليفي من الشمال: نركز على قتال حزب الله ونستعد لتحركات هجومية

أعلن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي من الحدود الشمالية، أننا "نركز على قتال حزب الله ونستعد لتحركات هجومية ، وعازمون على تغيير الوضع الامني لإعادة السكان الى مناطقهم في الشمال".

جيش الاحتلال يعزز انتشاره في نتساريم لمنع عودة النازحين

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، خياما لنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة ومنطقة المواصي بخان يونس، مما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين.كما أفاد مراسلون باستشهاد 3 فلسطينيين إثر غارة إسرائيلية على حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة.

“القاهرة”: نتنياهو لا يهتم للمحتجزين بل لمصالحه

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية أن رئيس أركان الجيش المصري الفريق أحمد فتحي خليفة تفقد في زيارة مفاجئة، الخميس، الوضع الأمني على الحدود مع قطاع غزة.

“حماس”: نؤكد تمسكنا بعرض بايدن وقرار مجلس الأمن وقف الحرب

أكدت حركة حماس، الخميس، تمسكها بما أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن، نهاية أيار الماضي، وقرار مجلس الأمن، الذي وافقت عليه الحركة في الثاني من تموز الماضي، وأنها ليست بحاجة لأي مقترحات جديدة.

نتنياهو: خطوطي فوق الحمراء ولا يوجد صفقات للتبادل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس إن خطوطه لم تعد حمراء بل فوق الحمراء وذلك في سياق حديثه عن صفقة تبادل المحتجزين. وأوضح أنها ليست على وشك أن تُبرم، مضيفا في مقابلة صحفية: “لا توجد صفقة قيد الإعداد، للأسف، وهي ليست قريبة من الإتمام”، وفقا “تايمز أوف إسرائيل”.

بوتين “يدعم” هاريس وواشنطن تدعوه لوقف التدخل في الانتخابات الأميركية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس “دعم” المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في تشرين الثاني المقبل، في أعقاب اتهامات وجهتها واشنطن لموسكو بالتدخل في الانتخابات، وهو ما نفته الأخيرة.

ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية

كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - الخميس- مفاوض الاتحاد الأوروبي السابق في ملف بريكست، ميشال بارنييه، بتشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة.يأتي ذلك بعد نحو شهرين على الانتخابات التشريعية المبكرة التي فازت فيها الجبهة الشعبية الجديدة (تحالف أحزاب اليسار) من دون تحقيق الغالبية في البرلمان.