شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية على حولا واعتداء جديد على الدفاع المدني

صواريخ المقاومة تستهدف المطلة وقواعد وثكنات ونقاط تجمّع لجنود العدو

الشرق – لا يزال التوتر الشديد هو السائد على طول الشريط بين الاراضي الفلسطينية المحتلة والاراضي اللبنانية. فقد قصفت المدفعية الاسرائيلية امس بثلاث قذائف ثقيلة قرابة الحادية عشرة والنصف أطراف بلدة عيتا الشعب، وسقط 3 قذائف مدفعية على حرج بلدة حانين في قضاء بنت جبيل. كما تعرضت أطراف وادي حسن وشيحين لقصف مدفعي اسرائيلي. وشن الطيـران الحربي الاسرائيلي غارات مستهدفا بلدات عديسة وكفرشوبا وطيرحرفا وبليدا. وشنّ الطيران الإسرائيلي غارة عنيفة على بلدة حولا ما أدى إلى تدمير 6 منازل، وأسفرت عن سقوط شهيد من المقاومة الاسلامية وإصابة أربعة أشخاص بجروح، ثلاثة دخلوا المستشفى للعلاج والرابع عولج في الطوارئ. ونعت المقاومة في بيان، الشهيد محمد إبراهيم ياسين «مجاهد» من بلدة حولا. وأفادت «الوكالة الوطنية للاعلام» بأن القصف المدفعي والفوسفوري استهدف اطراف بلدة الوزاني.
الى ذلك، تم استهداف فريق الاسعاف في كشافة الرسالة في طيرحرفا بقذيفة هاون أثناء توجههم لتفقد الغارة، وسجلت 3 اصابات طفيفة.
وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن «مسعفين اثنين من الدفاع المدني – كشافة الرسالة اصيبا بجروح طفيفة لدى استهداف العدو الإسرائيلي لفريقهم بقذيفة هاون فيما كان الفريق يقوم بواجبه الانساني لتفقد آثار الغارة التي كان قد شنها العدو على بلدة طيرحرفا. وقد نقل المسعفان إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
إن وزارة الصحة العامة تشجب إصرار العدو الإسرائيلي على استهداف فرق الدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني رغم أن القانون الدولي والأعراف المتبعة في الحروب تحرم هكذا اعتداءات وتجرمها. وتعيد الوزارة مطالبة المجتمع الدولي والهيئات الصحية الدولية باتخاذ موقف واضح يندد بهذه العدوانية التي لا تترك مكانا لانجاز مهام إنسانية صحية ضرورية وطارئة.»
وأعلنت المقاومة في بيان ان مجاهدي المقاومة الاسلامية استهدفوا تموضعات لِجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مباشرة. كما استهدفوا موقع بركة ريشا بقذائف المدفعية، واستهدفوا ايضاً مرابض مدفعية ‏الجيش الإسرائيلي في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية. كما اعلنت المقاومة شَنَّها صباح امس هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على تجمع لِجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط موقع المطلة.‏ كما استهدف عند الساعة (16:25) من بعد الظهر موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة. وعند الساعة (16:35) من بعد الظهر استهدفت انتشاراً لِجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة». وأفادت «القناة 12» الإسرائيلية، بسقوط عدة صواريخ أطلقت من لبنان في مستوطنة المطلة. وأعلنت منصة إعلامية إسرائيلية أن صاروخاً مضاد للدروع أصاب مبنى في المطلة إضافة إلى تشخيص سقوط عدة صواريخ في المنطقة هذا الصباح، وتعرضت أطراف كفركلا وكفرشوبا وحانين إلى قصف مدفعي، كما قام العدو الإسرائيلي بالرد عبر القصف المدفعي.
وألقت مسيرة إسرائيليّة قنبلة على مزارعيْن سوريين في الوزاني من دون أن يصاب أحدهما بأذى.

التعليقات (0)
إضافة تعليق