المجازر تتواصل بوتيرة مرتفعة.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي لمنازل المواصي والتوغل البري يشتد

استمرت قوات جيش الاحتلال في هجماتها الدامية ضد قطاع غزة، ومن جديد اقترفت العديد من المجازر ضد النازحين من المواصي ما ادى الى استشهاد 16 فلسطينيا، في الوقت الذي استمرت فيه القوات المتوغلة في تدمير المربعات السكنية.
وتعرضت المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة غزة لهجمات عنيفة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وقصفت قوات الاحتلال أكثر من مرة المربعات السكنية التابعة لحي الزيتون في تلك المناطق.
واستهدف الطيران الحربي بغارة جوية محيط مسجد صلاح الدين وسط حي الزيتون، كما استهدفت طائرات الاحتلال بغارة جوية محيط مدرسة عين جالوت بمنطقة حسن البنا في الحي.
وقصفت كذلك قوات الاحتلال المتوغلة أطراف حي الصبرة، وتحديدا محيط الكلية الجامعية ومنطقة المجمع الإسلامي.
وأطلقت كذلك قوات الاحتلال النار وقذائف مدفعية على المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة.
وفي بلدات شمالي القطاع، واصلت قوات الاحتلال قصف الأحياء الواقعة ضمن المربعات السكنية التي هددت سكانها قبل أيام بالإخلاء القسري، وهي مناطق تقع في نطاق بلدة بيت لاهيا بشكل عنيف.
كما تعرضت الأطراف الشرقية لبلدة جباليا لهجمات وقصف مدفعي عنيف هي والأطراف الشرقية والشمالية لبلدة بيت حانون.
وفي وسط قطاع غزة، اقترفت قوات الاحتلال عدة مجازر دامية.ونفذت قوات الاحتلال توغلا بريا طال الأطراف الشمالية لمخيم النصيرات، وتخلل التوغل إطلاق قذائف مدفعية بشكل كبير على المناطق الواقعة قرب دخول الدبابات الإسرائيلية وهي مناطق المفتي ومحيط شركة الكهرباء وحي الدعوة.
وقامت طائرة مروحية إسرائيلية بإطلاق النار على مناطق أخرى تقع غربي مخيم النصيرات.
كما تعرضت المغراقة والزهراء لقصف بري وجوي عنيفين، تخلله إطلاق نار من قبل قوات الاحتلال المتوغلة.
وفي السياق، تعرضت الأطراف الشرقية لمخيمي البريج والمغازي لهجمات عنيفة، حيث أطلقت صوبها آليات الاحتلال النار والكثير من القذائف المدفعية، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات في خي المغازي، وقد تكرر الامر مع الحدود الشرقية لمدينة دير البلح.
هجمات على الجنوب
في الموازاة، شنت قوات الاحتلال العديد من الهجمات الدامية على مناطق جنوبي القطاع، استهدفت البلدات الشرقية للمدينة، وهي بلدات خزاعة وعبسان وبني سهيلا والقرارة، التي تعرضت لقصف مدفعي وعمليات إطلاق نار من رشاشات ثقيلة.
كما قامت قوات الاحتلال المتوغلة بشن هجمات أخرى عنيفة على مناطق تقع وسط مدينة رفح، وأخرى في عدة أحياء منها البرازيل والجنينة.
وأغارت طائرات الاحتلال عدة مرات على المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح.
واعلن جيش الاحتلال انه اكمل تدمير لواء رفح جنوب القطاع، وادعى انه قتل ألفي مسلح ودمر 13 كيلومترا من الانفاق، كما دمر 80% من انفاق فيلادلفيا.
من جانبها، اعلنت سرايا القدس انها استهدفت دبابة اسرائيلية في مناطق التوغل قرب دوار العودة في رفح.

التعليقات (0)
إضافة تعليق