الرفاعي: قمع الاعتصامات في بلاد الحريات هو صورة واضحة للاستبداد والنفاق

الشرق – اعتبر مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة «منبر الجمعة» أن «الاعتصامات والتحركات الطالبية التي تشهدها جامعات الولايات المتحدة، تعكس الانقسام الحاصل في الرأي العام الأميركي ضد حرب تجري خارج الحدود الأميركية للمرة الأولى منذ حرب فيتنام في الستينات، قمع الاعتصامات في بلاد الحريات هو صورة واضحة للإستبداد والنفاق».

وقال: «نتانياهو يبحث عن «نصر معنوي» قبل أن يوافق على أي اتفاق. طوال الأشهر الماضية، صور نتانياهو «معركة رفح» كأنها أم المعارك، وباتت بالنسبة له وحده، مسألة نصر أو هزيمة». ورأى أن «رفح لن تعطي نتانياهو أكثر مما أعطته بقية مناطق القطاع(…)». وقال: «بايدن يوقف إرسال شحنة قنابل شديدة الانفجار كانت بطريقها إلى بلادنا، وذلك لاعتبارات ليست لها علاقة بضميرهم وإنسانيتهم، ومع ذلك هو تغير واضح في محاولة للخروج من المستنقع الآسن».

وتابع: «شعور  الناشطين وحركات اليسار والتقدمية الأميركية بأن سياسة الولايات المتحدة لا تراعي القيم الديموقراطية وتضر العالم، وستبقى فلسطين قلب العالم وحريته وعدالته».

وأكد أن «دعوى دار الفتوى في حق المستهزئين بالمقدسات والعابثين بالفطرة والمحاولات البائسة لزعزعة الاستقرار والسلم الأهلي يجب أن تجد مسارها الصحيح في معاقبة الجناة في أسرع وقت ممكن».

وختم الرفاعي: «عصابات الاعتداء على براءة الطفولة وكرامتها وملحقات هذه الممارسات الشاذة تتحمل مسؤوليتها الدولة المتساهلة في ملاحقة الشذوذ ومحاربته».

التعليقات (0)
إضافة تعليق