الجميّل أمام نقابة المحررين: حراك عقيم رئاسياً وتمرير للوقت

اكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل ان “لبنان مخطوف وأن حزب الله يتحكم بمصيره فهو من يفرض الحرب والسلم وترسيم الحدود ويريد فرض رئيس للجمهورية على اللبنانيين”. وشدد امام وفد من مجلس نقابة محرري الصحافة برئاسة النقيب جوزيف القصيفي زاره في مكتبه في بكفيا على “تمسك الحزب بالمبادئ التي يحملها منذ تأسيسه”.
وفي الملف الرئاسي اكد رئيس الكتائب انه “في غياب اي قرار من الطرف الآخر بملاقاة اللبنانيين والمعارضة الى منتصف الطريق والتفاهم على رئيس توافقي يبقى كل الحراك عقيما ويصب في خانة تمرير الوقت بانتظار انتهاء الحرب وترجمة نتائجها على ارض الواقع لرئيس يحمل ملامح الرئيس”. وقال: “اما البحث عن اسم توافقي او الذهاب الى دورات متتالية ومن دون ذلك لعب في الوقت الضائع”.

واذ رأى “ان الحرب التي يخوضها حزب الله في الجنوب تحت عنوان الهاء اسرائيل ليست دفاعا عن لبنان(…)”، قال: “نحن لا نريد الغاء احد ولكننا نطالب بأن تكون لنا الحقوق بالتساوي مع الآخرين فلا يجوز ان يمتلك فريق السلاح دون الآخرين وان يدعي حصرية الدفاع عن الوطن وحمايته دون الآخرين(…)”.

وتحدث باسم الوفد النقيب القصيفي مشيرا الى ان “لبنان هو وطن لجميع ابنائه بكل مكوناته، وأن قدر ابنائه وقضاءهم العيش معا(…)”، معتبرا “إن المطلوب هو الحوار والحوار والحوار من دون قيود، ومن دون فيتوات متبادلة (…)”.

 

التعليقات (0)
إضافة تعليق