إطلاق نار على آلية للجيش في راميا وأربعة جرحى في عيتا الشعب والمقاومة تستهدف بالطائرات الانقضاضية والكاتيوشا مواقع للعدو وأبراجه التجسسية

الشرق – خيم الهدوء الحذر نسبيا امس على الجبهة الجنوبية فيما افيد عن تحليق مكثف للطيران الاسرائيلي فوق منطقة حاصبيا ومزارع شبعا وصولا حتى أجواء البقاع منفذا غارات وهمية فوق المنطقة. وافيد عن القاء درون اسرائيلية قنابل للمرة الرابعة امس بالقرب من الجدار الحدودي في بلدة كفركلا، كما شنت مسيرة معادية غارة استهدفت بلدة عيتا الشعب. وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن الغارة الإسرائيلية المعادية التي استهدفت بلدة عيتا الشعب أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح. وكانت عيتا الشعب قد تعرضت بعيد منتصف الليل لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض العدو الإسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة. وتعرضت آلية للجيش اللبناني لرشقات نارية من موقع زرعيت الاسرائيلي على طريق مروحين خلال تنقلها على طول الحدود الجنوبية لتزويد مراكز الجيش بالمواد التموينية.


وأعلنت «المقاومة امس» في بيان بعد ظهرامس، استهداف التجهيزات التجسسية في ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا،وانتشارًا لجنود العدو في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية». وجاء في البيان: «استهدفناالتجهيزات التجسسية في ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابناها إصابة مباشرة ‏ما أدى إلى تدميرها».‏ كما صدر بيان عن المقاومة الإسلامية وجاء فيه:‏ دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 2:47 من بعد ظهر يوم الأحد 1-9-2024 التجهيزات التجسسية في ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ‏ما أدى إلى تدميرها.‏ والى ذلك، شن الطيران الحربي غارة عنيفة على منطقة هورا بين كفركلا ودير ميماس، وافيد عن تحليق مكثف للطيران الحربي الاسرائيلي فوق بعلبك، وافادت «الوكالة الوطنية للاعلام» أن الطيران الحربي شن غارة مستهدفا بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل. وعمد الجيش الإسرائيلي منذ ساعات الصباح على إشعال أكبر عدد من الحرائق في كافة المناطق الجنوبية مستخدماً في ذلك مسيّرات الدرون وتحركت سيارات الإطفاء لاخماد حريق كبير شب في أطراف بلدة الناقورة جراء إلقاء طائرة درون معادية مواد حارقة في المنطقة. ايضا، ألقت درون ألقت صباحا مواد حارقة على حرش يارون، مما أدى اندلاع حرائق واسعة فيه، على الفور توجهت فرق الإطفاء من فوج الإطفاء التابع لإتحاد بلديات قضاء بنت جبيل إلى المكان وتعمل على إخماد نيران. وألقت درون قنبلة حارقة على أحراج العديسة وأخرى قرب البلدية، مما تسبب باندلاع النيران فيها.
وفي المقابل، اعلنت المقاومة مهاجمتها بالمسيرات الانقضاضية قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل وبأنه اصاب الأهداف بدقة.
فيما اعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط طائرة مسيّرة في «بيت هلل» من دون وقوع إصابات. هذا، واستهدف رجال المقاومة موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة».
كذلك أعلنت عن استهداف ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية واصابها إصابة مباشرة»، كما استهدف موقع زبدين في مزارع شبعا وايضا موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة الصاروخية وأصابهما إصابة مباشرة».
واستهدف موقع المرج بالأسلحة الصاروخية».

التعليقات (0)
إضافة تعليق