الغارات لا تتوقف والمقاومة تصدّ التوغّل.. ووقف إطلاق النار متعثّر

11

الشرق – شهر مر على عملية العدو» سهام الشمال» التي أطلقها في حربه الجديدة على لبنان وشعبه، ولا تزال الغارات الاسرائيلية التدميرية لمنازل وارزاق المدنيين اللبنانيين متواصلة على الأراضي اللبنانية كافة تحت ذريعة إبعاد المقاومة إلى شمال الليطاني وعودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم، ولم يحقق من شعارات حربه سوى التدمير والمجازر، وما زالت المقاومة تتصدى له على الحافة الحدودية موقعة بين جنوده وآلياته افدح الخسائر، ولا تزال صواريخها تتساقط على مستعمراته الشمالية وكبرى مدنه ومصانعه وتتسبب باضرار واصابات بالغة فيها.

فقد أغار الطيران الحربي الإسرائيلي امس على شقة سكنية في حارة صيدا وأفادت المعلومات عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى. وعلى الفور قطع الجيش اللبناني الطريق المؤدية من صيدا إلى حارة صيدا وأشارت المعلومات أن الشقة السكنية المستهدفة تضم نازحين من الجنوب. وافادت معلومات إن المستهدف في الغارة الإسرائيلية على حارة صيدا هو حسين فنيش وبأن معظم الضحايا من عائلته، وأدت الغارة إلى تضرر كبير في المؤسسات والمحال التجارية المحيطة بالمكان. 

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارة العدو الإسرائيلي على حارة صيدا أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد ثمانية أشخاص وإصابة خمسة وعشرين آخرين بجروح،

كما افيد عن سقوط ثلاثة شهداء في استهداف مركز مستحدث لجمعية الرسالة للإسعاف الصحي – الدفاع المدني في بلدة عين بعال، وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة استهدفت منطقة البرغلية وادت الى وقوع اصابات، وأغار الطيران الحربي المعادي على الساحل البحري قبالة بلدة البرغلية قضاء صور، ثم تلتها غارة اخرى قريبة من المكان المستهدف الاول.

واستهدف الطيران الحربي المعادي الضاحية الجنوبية ليلا بسلسلة غارات دمرت العديد من الابنية السكنية الخالية من السكان في محيط الحدث (الجاموس) وبرج البراجنة وحارة حريك.

وتعرضت مدينة بنت جبيل لغارة نفذتها الطائرات المعادية، وتزامنت مع قصف مدفعي طاول احياء البلدة،وافيد عن غارة إسرائيلية ادت إلى قطع الطريق بين عين إبل وبنت جبيل، وافيد عن غارة اسرائيلية على بلدة برج الشمالي، استهدفت مبنى مدرسة الأونروا في حي صلحة، ما ادى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى،وسجل قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدة بسطرة ووادي خنسا جنوبي لبنان بالقذائف الفوسفورية، وشن الطيران الحربي غارة على تل نحاس- بين كفركلا وبرج الملوك، واخرى على بلدة مجدل زون، وسجلت غارات على بلدات البازورية كما على الجرمق والمحمودية قرب العيشية في منطقة جزين، وأغار الطيران الحربي على بلدتي عين بعال والبازورية، وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة عنيفة استهدفت بلدتي البرغلية والقاسمية.

 كما شنت الطائرات الحربية اعتبارا من الواحدة والنصف من بعد الظهر، غارات استهدفت بلدات حاريص وبرعشيت ومجدل سلم، واستهدفت غارة اسرائيلية منزلا في بلدة عربصاليم في منطقة اقليم التفاح، ودمرته، وأعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم الأحد، استشهاد 3 أشخاص وإصابة آخر باستهداف إسرائيلي طال بلدة زوطر الشرقية في جنوب لبنان. كذلك، ذكرت الوزارة أن غارة استهدفت جديدة مرجعيون، أدت إلى استشهاد 5 أشخاص وإصابة شخص آخر بجروح، وشنت الطائرات الاسرائيلية غارة اسرائيلية على بلدة ديرعامص في قضاء صور،وأدى العدوان الإسرائيلي الذي تعرض له حي المسلخ في مدينة النبطية، الى تدمير منزل تدميرا كاملا، وإلحاق أضرار فادحة بالمباني السكنية والمحال التجارية وعشرات السيارات المركونة بالمنطقة، في حين لم يفد بوقوع إصابات، ونفذ الطيران غارة ثانية على حي الميدان في النبطية، و4 غارات على بلدة عيناثا قضاء بنت جبيل، وسلسلة غارات على بلدتي جبال البطم والبازورية،وأغار الطيران الحربي الإسرا\ئيلي على بلدة يحمر الشقيف واستهدف منزلين ودمرهما كما أدى القصف الى تدمير جزئي لأحد المنازل من دون وقوع إصابات. ونفذت غارة استهدفت حي الميدان في النبطية، فيما أفادت معلومات «الوطنية» عن مقتل 6 بينهم طفلة.

وفخخ الجيش الإسرائيلي مسجد بلدة الضهيرة الحدودية ودمره تدميراً كاملاً، كذلك، قام جيش العدو بتفخيخ عدد من المنازل قرب مركز «اليونيفيل» في بلدة الضهيرة وفجرها ما أدى الى تدميرها تدميراً كاملاً. من جهة ثانية، استهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة في بلدة حوش بردى غربي بعلبك، ادت الى سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى بينهم عسكري في الجيش اللبناني .

توازيا، أعلنت المقاومة الاسلامية عن استهداف قوة مشاة إسرائيلية في حولا بصاروخ وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، وقصفت تجمعًا للجنود الإسرائيليين في مستعمرة كرمئيل بصلية صاروخية ومستعمرة المالكية وقلعدة وزفولون، وفي إطار التحذير الذي وجّهه لعددٍ من مستوطنات الشمال، قصف المقاومة مستعمرة نهاريا بصلية صاروخية»، واستهدفت تجمعًا لجنود العدو عند أطراف بلدة عيترون بصلية صاروخية وقذائف المدفعية»، كما استهدفت مجددًا «تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية، واستهدفت تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي جنوبي بلدة الضهيرة بصلية صاروخية».

في المقابل، افادت وسائل إعلام إسرائيلية امس عن إصابة 88 عسكريا إسرائيليا في معارك لبنان خلال الـ48 ساعة الماضية،أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن انطلاق صفارات الإنذار في مرغليوت في إصبع الجليل وذلك بعد رصد إطلاق نحو 15 صاروخاً من لبنان باتجاه الجليل الأعلى والغربي واعتراض عدد منها،فيما افيد عن تسلل مسيّرة إلى الجليل الغربي شمال إسرائيل.

واعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن انطلاق صفارات الإنذار في مرغليوت في إصبع الجليل.

وكانت قد اعلنت ظهر اليوم، رصدها إطلاق نحو 75 صاروخا من لبنان في الرشقة الأخيرة على الجليل شمال إسرائيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.