عودة دعا للابتعاد عن المماحكات: لانتخاب رئيس في أسرع وقت

10

قال متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده في قداس الاحد في كاتدرائية القديس جاورجيوس: “(…) في هذه الظروف المصيرية، على اللبنانيين عامة، والمسيحيين منهم خاصة، والقادة المسؤولين بشكل أخص، الإبتعاد عن المماحكات والترفع عن الأنانية والمصلحة، والمبادرة الفورية إلى إنقاذ البلد باتخاذ المبادرات النافعة التي لا تخدم إلا لبنان”. أضاف: ”عليهم مسؤولية وطنية كبيرة ومطلوب منهم دور وطني كبير هو انتخاب رئيس في أسرع وقت، بالطرق الديمقراطية، وبحسب ما يمليه الدستور، ليحمل قضية لبنان وصوته إلى العالم، يفاوض باسمه ويدرأ عنه المخاطر”.

وتابع: ”انتخاب رئيس للبلاد ليس تفصيلا في حياة الشعوب ومسيرة الأوطان، لأن الرئيس هو قائد السفينة وموجهها، ولبنان بحاجة ماسة إلى رئيس يعمل مع حكومة متجانسة على حماية لبنان ووقف القتال والتدمير والتهجير، واعتماد كل الوسائل الديبلوماسية لبلوغ هذا الهدف”.

واستطرد:”هنا لا بد من التساؤل أين حماة حقوق الإنسان؟ أين رافعو راية الإنسانية وأهمية الحياة؟ أين الأمم كلها لا يحركها موت البشر وتهجيرهم بالآلاف في لبنان وفلسطين وغيرهما من البلدان التي تفتك بها الحروب والمجازر؟.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.