اقتحامات واعتقالات بالضفة والاحتلال يمنع مصلين من الوصول للأقصى

18

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي  الجمعة مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة ونفذت اعتقالات، كما نشرت حواجز في القدس المحتلة ومنعت فلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وبدأت الاقتحامات الإسرائيلية فجرا من مدينة طولكرم بشمال الضفة، وشملت في الساعات اللاحقة عدة بلدات وقرى بمحافظات عديدة.

ونقلت فضائية الأقصى عن مصادر فلسطينية أن قوات إسرائيلية اقتحمت بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية ومحيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس بشمالي الضفة.

وفي وقت سابق  الجمعة، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمالي طولكرم، واعتقلت شابين بعد اقتحام منزلهما.

وفي شمالي الضفة أيضا، أفادت مصادر فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية احتجزت عشرات العمال لدى محاولتهم العبور فوق الجدار العازل في بلدة أم دار جنوب غرب جنين.

وكان فلسطينيون شيعوا مساء  الخميس جثمان الشهيد الشاب علي حسن ربايعة من بلدة المَيثَلون جنوب جنين، وأصيب ربايعة برصاص جنود الاحتلال خلال مواجهات بالبلدة.

ووسط الضفة، استهدفت الاقتحامات الإسرائيلية الجمعة بلدة دير دبوان شرق رام الله.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوة إسرائيلية اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل بجنوبي الضفة الغربية، واعتقلت شقيقين بعد مداهمة منزلهما. وفي الخليل أيضا، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا، ودهمت أحد المنازل بالمدينة، وقد اندلعت مواجهات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية خلال الاقتحام، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت قبل أن ينسحبوا من المدينة.

وفي منطقة بيت لحم، أغلق جيش الاحتلال الجمعة المدخل الشرقي لقرية حوسان، بحسب الوكالة. كما شملت الاقتحامات مساء الخميس بلدة الرام شمال القدس المحتلة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.