الخطيب: مهما كانت الخلافات بيننا فنحن مجبرون على العيش معاً

19

قال نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب، في خطبة الجمعة: “مع اتضاح حقيقة العدو الصهيوني الهمجية والوحشية وأطماعه في أرضنا ومياهنا ومع التهديدات التي يطلقها قادته السياسيين والعسكريين بإعادة لبنان إلى العصر الحجري، أليس ذلك كافياً لأن يدعونا للوقوف صفاً واحداً حمايةً لبلدنا وشعبنا من هذا الوحش الكاسر، وأن نقف خلف مقاومتنا التي تقف بكل جرأةٍ وصلابةٍ تدافع عن لبنان وتحمي شعبه من هذا الوحش الفاجر، فاغِراً فاهُ تعطشاً للدماء”.

وتابع متسائلا: أليس هذا كافياً للقيام بالمسؤولية الوطنية لنجلس على طاولة الحوار لانتخاب رئيس للجمهورية للابقاء على لبنان ليتمكَّن من مواجهة تبعات العدوان الاسرائيلي ولتعليق ما نختلف عليه موقتاً حمايةً لبلدنا”.

واكد انه “مهما كانت الخلافات بيننا فنحن مجبرون على العيش معاً، وأن نتعاطى مع بعضنا بروح الوحدة والاخوّة، فليس أحد منا  في غنى عن أخيه في الوطن مهما بلغ الاختلاف في وجهات النظر، ولا يصحّ على الإطلاق ونحن ندفع الشهداء ودماؤهم ما زالت طرية بل ما زالوا يرتقون على مذبح الوطن إلا أن نُحيّي أرواحهم ونبلهم ونُقدّر لهم عطاءاتهم”.

وكان الخطيب استقبل في مقر المجلس، وفدا من الجمعية الخيرية الإسلامية العاملية برئاسة رئيس الجمعية يوسف محمد بيضون، أطلعه على التحضيرات لإحياء مجالس عاشوراء في العاملية، موجّهاً الدعوة له لإلقاء كلمة في اليوم العاشر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.