7 شهداء في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل

11

استشهد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل في جنين بالضفة الغربية صباح  الجمعة، وسط اشتباكات خاضتها كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس مع قوات الاحتلال.

وكانت قوة خاصة إسرائيلية تسللت إلى منطقة حرش السعادة عند الأطراف الغربية لمخيم جنين وحاصرت منزلا واستهدفته بأكثر من 10 قذائف من طراز “إنيرغا” المحمولة على الكتف ما أدى إلى اشتعال النيران بداخله.

بدورها، قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها اكتشفت قوة إسرائيلية واشتبكت معها بمنطقة حرش السعادة في محيط مخيم جنين.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن طائرة مسيّرة استهدفت خلية مسلحة في جنين، مشيرة إلى أن قواتها تعمل في جنين وتحاصر مبنى يتحصن فيه من وصفتهم بـ”الإرهابيين” وتتبادل إطلاق النار معهم.

وبحسب المصدر ذاته فإن طائرة مسيّرة هاجمت مجموعة من المسلحين خلال تبادل إطلاق النار معهم.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بآليات عدة المدينة، في حين داهم الجنود عدة منازل.وأعادت قوات الاحتلال اعتقال والد المطارد طارق داود بعد اقتحام منزله في حي جعيدي بمدينة قلقيلية للضغط عليه لتسليم نفسه.

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدة يطا جنوب مدينة الخليل، وبلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله وسط الضفة.

وفي نابلس شمالي الضفة، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين والقوات الإسرائيلية خلال اقتحام البلدة القديمة في المدينة.

وفي قرية بيرين شرقا، هاجم مستوطنين مسلحون يرتدون زي قوات الاحتلال الإسرائيلي خياما للفلسطينيين واعتدوا على من فيها من نساء وأطفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.