33 شهيداً والاحتلال يحاصر المستشفيات ومدارس “الأونروا” بجباليا

إعدام 7 نازحين بقذيفة بعد إخراجهم من مدرسة تؤويهم

1

كثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مناطق متفرقة في قطاع غزة مما أوقع عشرات الشهداء والمصابين، كما نسف العديد من المباني السكنية وحاصر مراكز لإيواء النازحين في مخيم جباليا، معلنا استمرار عملياته العسكرية البرية في القطاع المحاصر.

وقالت مصادر طبية  إن حصيلة الشهداء جراء الغارات إسرائيلية على قطاع غزة  ارتفعت إلى 33، مشيرة إلى أن 27 منهم استشهدوا شمالي القطاع.

وأفاد مراسل باستشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في محيط بركة الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

وفي الجنوب، قال مراسلون  إن 4 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف سوقا شعبية في منطقة قيزان النجار جنوبي خان يونس.وأكد المراسلون أن القوات الإسرائيلية ما زالت تحاصر عشرات الآلاف من الفلسطينيين في منازلهم وتمنع وصول الطعام والمياه والدواء إليهم منذ 17 يوما.

كما يواصل الجيش الإسرائيلي عمليات نسف المنازل غرب مخسيم جباليا وفي مناطق متعددة شمال القطاع. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت جميع المنازل والبنى التحتية في منطقة “بلوك 2” بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقد حوصرت عائلات فلسطينية في مخيم جباليا نتيجة القصف المستمر لإجلائها، مكررة نداءات الاستغاثة.

في شمال القطاع يحاصر الاحتلال  مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي تؤوي نازحين بمحيط بركة أبو راشد في مخيم جباليا.

وفي وقت سابق أعلنت الأونروا أن إسرائيل رفضت طلبا عاجلا تقدمت به الوكالة لإجلاء العالقين تحت الأنقاض، جراء الإبادة التي ترتكب شمال قطاع غزة.إنسانيا، قال مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية في مقابلة ، إن الوضع في القطاع كارثي ودعا الناس للتبرع بالدم في ظل عدم وجود أي وحدات. وطالب بفتح ممر إنساني لإدخال المساعدات وإنقاذ حياة المرضى والجرحى، وقال إن الكوادر الطبية في غزة منهكة للغاية وإن الوضع صعب للغاية.

واعدم الجيش الإسرائيلي، وفق مصادر طبية وروايات شهود عيان، 7 نازحين فلسطينيين وأصاب عشرات آخرين باستهدافهم بقذيفة مدفعية بعد إخراجهم من مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

عمليات للمقاومة

إلى ذلك، سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الاثنين إنها تمكنت من تفجير عبوة من نوع “ثاقب” بآلية إسرائيلية متوغلة في محيط مسجد الفوز بالصفطاوي غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب  القسام  إنها تمكنت من إيقاع قوة هندسية للاحتلال في كمين محكم غرب معسكر جباليا شمالي قطاع غزة.

وأشارت القسام إلى أن مقاتليها رصدوا وصول دبابة وناقلة جند وجرافتين من نوع “دي 9” محملتين بمكعبات من المواد المتفجرة شديدة التدمير إلى موقع الكمين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.