وقف النار كان متقدماً وتوقف باغتيال نصرالله

نتنياهو: جنودنا يفككون البنية التحتية لحزب الله

FILE - Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu attends the weekly cabinet meeting in the prime minister's office in Jerusalem, on June 25, 2023. Israel's High Court ruling Thursday to curtail subsidies for ultra-Orthodox men has thrown Prime Minister Benjamin Netanyahu's political future into grave jeopardy. Netanyahu now has until Monday to present the court with a plan to dismantle what the justices called a system that privileges the ultra-Orthodox at the expense of the country's majority. (Abir Sultan/Pool Photo via AP, File)
1

اشار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى اننا تلقينا ضربة قوية قبل سنة في 7 تشرين الاول 2023، وعملنا خلال السنة الماضية على تغيير الواقع.

واردف نتنياهو في تصريح له للجنود الإسرائيليين عند الحدود مع لبنان، “معا سنقاتل ومعا سننتصر”، ولفت الى ان جنودنا يفككون البنية التحتية التي أنشأها حزب الله لمهاجمة أراضينا.

واشار موقع “أكسيوس” نقلا عن أحد مساعدي رئيس الوزراء الإسرائيلي الى ان نتنياهو يشعر بأنه منتصر.

اوشارت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن 9 مسؤولين مطلعين، الى ان مسار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله كان متقدما أكثر مما كان معروفا، ولفتت الى ان مسار وقف إطلاق النار توقف فجأة بعد قتل إسرائيل امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن مسؤول إسرائيلي كبير، بان إسرائيل شاركت في محادثات أولية لكنها لم تتوقع التوصل إلى هدنة.

كما نقلت “نيويورك تايمز” عن مسؤولين أميركيين وفرنسيين، بانه صدمنا من كلام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأمم المتحدة، وتوقعنا أن يدعم المبادرة.

واشارت “نيويورك تايمز” عن مشاركين يالمحادثات، الى انه يبدو أن متشددين ضغطوا على نتنياهو، أو أن إسرائيل لم تكن صادقة مع واشنطن.

وفي المقابل، قال السيد عبد الملك الحوثي ان “حزب الله ومجاهديه الأعزاء لا يزال ثابتا، وثبات أقدام مجاهدي حزب الله أرسخ من الجبال، ومن أول محاولة تقدم قام بها العدو الإسرائيلي في حدود فلسطين المحتلة مع لبنان واجه مواجهة شرسة جدا، ودخل في ورطة حقيقية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.