نتانياهو: “لم تكن هناك صفقة لأننا لن نتخلى عن استكمال أهداف الحرب”

FILE - Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu attends the weekly cabinet meeting in the prime minister's office in Jerusalem, on June 25, 2023. Israel's High Court ruling Thursday to curtail subsidies for ultra-Orthodox men has thrown Prime Minister Benjamin Netanyahu's political future into grave jeopardy. Netanyahu now has until Monday to present the court with a plan to dismantle what the justices called a system that privileges the ultra-Orthodox at the expense of the country's majority. (Abir Sultan/Pool Photo via AP, File)
22

اشار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الى إن الخلاف مع حركة حماس هو حول إنهاء الحرب على غزة من دون تحقيق الأهداف الإسرائيلية المعلنة، مشيرا إلى أن ذلك يحول دون التوصل إلى صفقة تبادل أسرى بموجب اتفاق على وقف إطلاق النار في القطاع.
ولفت نتانياهو خلال لقاء جمعه بممثلين عن ما يسمى بـ”منتدى هغفورا (البطولة)” المكون من عائلات جنود إسرائيليين قتلوا في الحرب على قطاع غزة؛ الى انه “لم تكن هناك صفقة لأننا لن نتخلى عن استكمال أهداف الحرب. الخلاف الرئيسي مع حماس يدور حول الالتزام بإنهاء القتال من دون استكمال الأهداف”.
وفي ما يتعلق بإدارة الحرب، قال نتانياهو “من المستحيل الكشف عن كل ما يتم، بل أكثر من ذلك، من المستحيل الكشف عن كل ما سيتم. نحن الآن في سبع جبهات: نحن أولاً ضد حماس، وضد حزب الله، وضد الحوثيين، وضد الميليشيات في العراق وسوريا، وضد إيران، وضد الضفة الغربية، وضد المحكمة الجنائية الدولية – كلنا نقاتل معًا وهذا الوضع يتطلب التماسك الداخلي، إن لم يكن للأمة كلها، فلغالبية الأمة، حتى نتمكن من القتال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.