قصف إسرائيلي عنيف على البلدات الحدودية وإصابتان وشهيد بغارة على شيحين والمقاومة تستهدف مواقع للعدو وتتوعّده بفيديو: «لن تبقى لكم دبابات»

18

الشرق – بقي الرصد على أشده لمآلات جبهة الاسناد الجنوبية في ضوء ارتفاع وتيرة التهديدات العدو الاسرائيلي ورجال المقاومة وحرب العمليات الامنية المستعرة بين الطرفين.

وفي هذا الاطار نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة بصاروخين على بلدة شيحين استهدفت منزلاً في البلدة، وتوجهت سيارات الاسعاف الى البلدة.

وفيما افادت معلومات بسقوط قتيلين احدهما من حزب الله وثلاثة جرحى، نقلت «سكاي نيوز» عربية عن مصدر عسكري لبناني معلومات عن استشهاد شخص وإصابة 2 من الحزب القومي السوري في استهداف إسرائيلي لمنزل في بلدة شيحين.

ولاحقا، نعى الحزب القومي السوري الاجتماعي عنصراً من عناصره سقط إثر القصف الإسرائيلي على الجنوب.

فقد نعى الجناح العسكري للحزب السوري القومي الاجتماعي – «نسور الزوبعة» في بيان، «بفخرٍ واعتزاز، يزفُّ الحزب السوري القومي الاجتماعي إلى السوريين القوميين الاجتماعيين، وعموم أبناء شعبنا، في الوطن وعبر الحدود، استشهاد الرفيق المقاوم في صفوف «نسور الزّوبعة» ابراهيم اكرام الموسوي، أثناء قيامه بواجبه القوميّ في جنوب لبنان على مسافة صفر مقاومًا «على طريق فلسطين». والى ذللك، سجّل قصف إسرائيلي على أطراف بلدة الخيام وسهل مرجعيون، وتعرّضت المنطقة الواقعة بين كفركلا والعديسة لقصف اسرائيلي، مما تسبب باندلاع حريق في المكان، وشن الطيران غارة استهدفت بلدة ياطر في القطاع الاوسط. في المقابل اعلنت المقاومة الاسلامية في بيان انه و «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف امس موقع المالكية بمسيرة هجومية انقضاضية أصابت إحدى دشمه ممّا أدى إلى تدمير جزء منها واشتعال النيران فيها».

وتم العثور على صاروخ في حديقة أحد المنازل في بلدة الخرايب الواقعة بين صيدا وصور تبين انه من تداعيات الغارة على عدلون. من جهة اخرى، وبعد أنّ هدّد الأمين العام لـ»حزب الله» السيد حسن نصرالله الجيش الإسرائيلي، في كلمة له في ذكرى عاشوراء، قائلاً: «إذا جاءت دباباتكم إلى لبنان وجنوب لبنان لن تعانوا من نقص في الدبابات، لأنه لن تبقى لكم دبابات»، نشر الإعلام الحربي مقطع فيديو تحت عنوان «لن تبقى لكم دبابات».

وامس، عثرت وحدة من الجيش اللبناني على طائرة مسيّرة في جرود بلدة «عيحا» في قضاء راشيا، فاستدعت وحدة الهندسة وتعمل على تفكيكها.

وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام»، أن الطيران الحربي المعادي نفذ عدوانا على بلدة مارون الراس.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة، مستهدفا منزلا في محيط جبانة بلدة يارون في قضاء بنت جبيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.