غارات إسرائيلية عنيفة ومجازر بقاعاً وجنوباً وقصف فوسفوري وتدمير أحياء ومقابر

استشهاد 3 عسكريين على طريق عين إبل.. والمقاومة واصلت تصديها للتوغلات وقصف المستعمرات

0

تواصلت امس الغارات الاسرائيلية الهستيرية على كافة القرى والبلدات الجنوبية والعديد من القرى والبلدات البقاعية وعلى الضاحية الجنوبية مستهدفة الحدث وحارة حريك وتحديدا في محيط مستشفى بهمن،سمع صداها في أرجاء المدينة.

وكانت الضاحية تعرضت، لنحو 10 غارات إسرائيلية بعد هدوء نسبي على مدى الأيام الماضية،بالتزامن، اندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الاسلامية والجيش الإسرائيلي على محور عيتا الشعب في الجنوب اللبناني، وافيد عن محاولات توغل اسرائيلية في اتجاه بلدة الظهيرة، واشتباكات عنيفة مندلعة مع حزب الله في المنطقة، بالتزامن مع قصف مدفعي مباشر على اطراف الضهيرة الحدودية وبلدة البستان، وافيد عن اشتباكات عنيفة تدور على محور القوزح بين عناصر الحزب والجيش االاسرائيلي،وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدات طيردبا وباتوليه ومعركة وعيتا الشعب وحاريص وبرعشيت وشقرا وعيناتا وشيحين والزهراني وطيرحرفا والطيبة ودير سريان ومجدل زون والمنطقة الواقعة بين كفركلا والعديسة حيث رافقها تفجيرات عنيفة. فيما تعرضت مجدل سلم وبرعشيت لقصف مدفعي.

واستهدفت مسيرة اسرائيلية شاحنة عسكرية للجيش اللبناني على طريق عين إبل-حانين مما أسفر عن إستشهاد 3 عسكريين.

هذا، وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية ، غارة عنيفة استهدفت مبنى في حي المساكن الشعبية في ضاحية صور، مما ادى الى تدمير المبنى بالكامل، والى اضرار كبيرة في المباني المجاورة،وشن الطيران الحربي 14 غارة متتالية على الخيام استهدفت مختلف المناطق في البلدة خلال 15 دقيقة، منها الجلاحية والشاليهات ووادي العصافير وحي المسلخ القديم والمعتقل وغيرها. كما شن غارة  استهدفت تل مرجعيون وهي كانت الاولى التي بدأ فيها عدوانه، ونفذت مسيرتان إسرائيليتان غارتين مزدوجتين استهدفتا منطقة مفتوحة في بلدة كفررمان، وتسببتا باندلاع حريق، كما اغار الطيران الحربي المعادي على منزل في بلدة دير انطار في قضاء بنت جبيل، ما ادى الى اضرار جسيمة من دون وقوع اصابات. وتم اليوم انتشال جثتي شهيدين قضيا جراء غارة استهدفت منزلا ودمرته في البلدة منذ يومين، واستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي بغارة عنيفة منطقة البابلية قضاء مدينة صيدا وسمعت اصداؤها إلى مدينة صيدا وجوارها.

ودوت صفارات الإنذار قبل ظهر اليوم داخل مراكز “اليونيفيل” في بلدة معركة، بالمرحلة رقم ٣  أي خطر شديد.

ونفذ الطيران الحربي غارة على بلدة الخيام، ولم يهدأ القصف المدفعي منذ منتصف الليل مستهدفا بشكل متواصل بلدة الخيام وسهل مرجعيون.

وسجل غارة جوية استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي عبا والزرارية. واغار ايضا على بلدتي معروب وديرقانون راس العين،واغار الطيران الحربي على منزل في بلدة برج رحال، ما ادى الى تدميره وارتقاء شهيدين، كما أغار على منزل في بلدة صريفا ما ادى الى سقوط ثلاثة شهداء، كما اغار على منزل في بلدة كفردونين وسقوط شهيدين، وسجل غارة على منطقة العباسية. وفي بلدة دير قانون رأس العين، تبين حجم الدمار الكبير الذي لحق بمنازل واحياء البلدة، علما ان الغارةً استهدفت منزلا فجرا وأدت إلى ارتقاء شهيدين وجرح شخص آخر، هذا، واقدمت قوة إسرائيلية على تفجير حي في ميس الجبل بعد تفخيخه بمواد شديدة الانفجار وجرفت مقبرة بليدا وحاولت نسف المباني على اطراف القرى الامامية.

اغار الطيران الحربي على بلدة يحمر الشقيف، كما اغار على الطريق الذي يصل بلدتي كفرشوبا وكفرحمام في منطقة العرقوب ، وافيد عن غارة جوية استهدفت بلدة كفرا في قضاء بنت جبيل واخرى على أطراف بلدة ارزي.

وسجل غارة على بلدة دير الزهراني في قضاء النبطية، مستهدفة احد المنازل وجسر المشاة على الاوتوستراد المؤدي الى مدينة النبطية.

وافيد عن تعرض بلدة كفرشوبا لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية المحرمة دوليا، كما تعرضت بلدة القنطرة لقصف مدفعي متقطع.

وشنت الطائرات الحربية سلسلة من الغارات على قرى ومحيط صور، فقد، استهدفت غارة بلدة بيوت السياد -المنصوري ، وأخريان أطراف البازورية والمنطقة الواقعة بين بلدة عين بعال وحناويه، وغارة استهدفت منزلاً عند أطراف بلدة معركة، واستهدفت سلسلة غارات بلدة طيردبا ومحيطها. كما استهدف الطيران المعادي بلدة القليلة، وشن طيران حربي أربع غارات على المفرق بين بلدتي باريش ومعركة، وغارة على طريق عام صور – الحوش.

وأغارت طائرات حربية على حي كسار زعتر في مدينة النبطية 7 مرات مما أدى الى ارتقاء 4 شهداء مدنيين، وجرح اخرين ، وقرابة الثانية والربع من بعد منتصف الليل، ارتكب العدو الاسرائيلي مجزرة دموية في مدينة النبطية، سقط فيها 4 شبان شهداء ، عند مدخل النبطية الغربي، وادت الغارة الى الحاق اضرار فادحة بعشرات المنازل والمحال التجارية وبقطع طريق النبطية – مفرق حاروف، وشن الطيران الحربي سلسلة غارات استهدفت بلدة حانين في قضاء بنت جبيل، وشن الطيران الاسرائيلي غارتين على جرود الهرمل وغارة على سحمر في البقاع الغربي.

في المقابل أعلنت المقاومة الاسلامية استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في الأطراف الشرقية لبلدة مركبا برشقة صاروخية، وتجمع لِقوات إسرائيلية عند بوابة فاطمة في كفركلا بِقذائف المدفعية، وتجمع لقوات الجيش الإسرائيلي في مدرسة بلدة مركبا بصلية صاروخية. ومدينة ‏حيفا بصلية صاروخية نوعية ردًا على الاعتداءات على الضاحية الجنوبية،وقصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مدينة صفد المحتلة بِصلية صاروخية، استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بِصلية صاروخية، وقصف مستعمرة روش بينا جنوب شرق صفد بِصلية صاروخية، وقصف مستعمرة كريات شمونة بِصلية صاروخية، واستهداف”تجمعين لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرتي كتسرين ويفتاح بِصليات صاروخية”، واستهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة يفتاح بِصلية صاروخية”. كما اعلن الحزب قصفه  “تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في منطقة السدانة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بِصلية صاروخية”، واستهدف “تجمعات لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرات يعرا وشلومي وادميت بِصليات صاروخية كبيرة”.

كما استهداف تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في ثكنة معاليه غولاني بِصلية صاروخية”،واستهدف “تجمع لِقوات العدو الإسرائيلي في وادي هونين غرب بلدة العديسة بِصلية صاروخية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.