سعيد: نحتاج إلى إنقاذ لا المعارضة

34

كشف رئيس لقاء «سيدة الجبل، سبب عدم حضوره لقاء معراب، لافتا في حديث تلفزيوني الى «ان البلد اليوم في حاجة الى انقاذ اكثر مما هو في حاجة الى المعارضة». وقال : هذا اللقاء ،محاولة من قبل «القوات اللبنانية» لقراءة الوضع السياسي العام ولوضع تصور سياسي عام في ظل ما يحدث وهذا شيء طبيعي يفعله اي حزب واي تكتل سياسي كبير». واذ اعتبر ان «القوات اللبنانية» حزب وازن ورئيس القوات اللبنانية زعيم وازن وشخصية في البلد، لا أحد في البلد بامكانه تجاوزها»، قال: «انه منذ احداث 7 تشرين مرورا بتفجير البيجير واجهزة اللاسلكي مرورا باغتيال الامين العام لحزب الله وقيادة الرضوان، لم يعد هناك ما نعارضه في البلد، وهذا لا يعني اننا مستمرون في مواجهتنا للاحتلال الايراني في لبنان».

أضاف: «في اعتقادي انه لم يعد هناك نفوذ كاف عند أحد في البلد حتى يعمد الى معارضته. وهناك قرار دولي لفرض تراجع النفوذ الايراني في المنطقة، في لبنان وسوريا والعراق وعلى مساحة المنطقة، وهذا الامر ينفذه بنيامين نتنياهو. وبالتالي هذا التراجع للنفوذ الايراني انعكس ايضا على التركيبة التنظيمية والسياسية والعسكرية لحزب الله».

وأعرب عن تخوفه ان «يكون المسيحيون خارج هذه القراءة «، وقال: «بلينكن تحدث ل-40 دقيقة مع بري وميقاتي ونحن ما زلنا نتحدث عن القرارات الدولية، فنتنياهو تجاوز القرارات١٧٠١ و١٥٥٩ و١٦٨٠، ونحن ما زلنا نستذكر الماضي ونستحضره».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.