سامر مروان اسكندر في ذمة الله

516

بقلم مروان اسكندر

غاب عنا صباح يوم أمس الثلاثاء في 13-8-2024 ابننا سامر عن عمر 57 سنة الى رحاب الله وعنايته  بعد صراع طويل مع المرض.  عرف سامر اوائل التسعينات لانه  كان المعلق الرئيسي في جريدة الفايننشال تايمز FT على صيغة اصدار اليورو كعملة اوروبية ودامت هذه المهمة 9 سنوات من عام  1990  وحتى  1999. وكانت الجريدة العريقة  FT  اقامت  مأدبة  عشاء على شرف الملكة اليزابيت ملكة انكلترا، واصر منظم الحفل على جلوس سامر، نظرًا الى تميزه في الجريدة المذكورة، على يمين الملكة.  اكثر من مرة واثناء جلوسي بالقرب منه كان يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس البنك المركزي الاوروبي السابق  Jean Claude Trichet  ليتباحثا  عن  الاوضاع المالية والنقدية في منطقة اليورو.  وسامر انجز شهادة الدكتوراه من الجامعة المرموقة  ESCP   ودكتوراه اخرى من جامعة السوربون. وهو استاذ محاضر في الـ ESCP.

خلال احدى محاضراته بحضور وليد رفاييل رئيس مجلس ادارة البنك اللبناني الفرنسي اعجب رفاييل  بوسع معارف  سامر ومن ثم تقاربا ونتج عن ذلك ان سامر اصبح عضو مجلس ادارة البنك اللبناني الفرنسي منذ 9 سنوات. سامر متزوج وله ابنة وحيدة.

مروان اسكندر

بإسمي واسم نقابة الصحافة وأسرة جريدة الشرق وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم من الزميل والاستاذ الكبير مروان اسكندر والسيدة عقيلته وحرم المرحوم وابنته بأحر التعازي على هذا المصاب الأليم.

وإنا لله وإنا اليه راجعون

عوني الكعكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.