“رايتس ووتش”: واشنطن ولندن انفردتا بشكل مخز بحجب تمويل “الأونروا”

10

قالت وكالة الأونروا، الثلاثاء، إن إسرائيل وضعت ما يزيد عن 80 بالمئة من مناطق قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء، وإن آلاف الفلسطينيين يواصلون الفرار مجددا من مدينة خان يونس. جاء ذلك وفق مسؤولة الاتصالات بوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لويز ووتردج، في مقابلة مع إذاعة “بي بي سي راديو 4” البريطانية.وأضافت: “نستمر في سماع نفس السؤال من سكان غزة: إلى أين نذهب؟”. وفي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، يفر آلاف الأشخاص للنجاة بحياتهم مجدداً، حسب المصدر نفسه.
واستشهد 73 فلسطينيا وأصيب أكثر من 270 بينهم حالات خطيرة، في عملية مفاجئة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين، على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، التي سبق وأن زعم أنها “مناطق آمنة”.
وبعد فترة من وقوع الهجوم أمر جيش الاحتلال الفلسطينيين في الأحياء الشرقية لخان يونس بـ”الإخلاء الفوري”، والتوجه نحو منطقة المواصي غرب المدينة.يأتي ذلك وسط استمرار حالة النزوح الواسعة في صفوف المدنيين القاطنين في تلك المناطق، الذين فروا من منازلهم ومراكز الإيواء إلى المناطق الغربية من المدينة، تحت حمم الغارات.
وقالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إن الولايات المتحدة وبريطانيا انفردتا بشكل “مخز” بحجب تمويل وكالة الأونروا، فيما يواجه الفلسطينيون بغزة انعداما كارثيا بالأمن الغذائي ونزوحا متكررا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.