دعم أوباما يعطي زخماً لطموحات هاريس الرئاسية

FILE PHOTO: U.S. Senator Kamala Harris launches her campaign for President of the United States at a rally at Frank H. Ogawa Plaza in her hometown of Oakland, California, U.S., January 27, 2019. REUTERS/Elijah Nouvelage/File Photo
8

أيد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما مسعى الديموقراطية كامالا هاريس للوصول إلى البيت الأبيض الجمعة، ما يعطي دفعة كبيرة لحملتها للتغلب على دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني.
وكتب أوباما على منصة إكس “اتصلنا أنا وميشيل في مطلع الأسبوع بصديقتنا كامالا هاريس. قلنا لها إننا نعتقد أنها ستكون رئيسة ممتازة للولايات المتحدة وإنها تحظى بدعمنا الكامل”.
وتابع “في هذه اللحظة الحرجة التي تمر بها بلادنا، سنبذل كل ما في وسعنا لضمان فوزها في تشرين الثاني. نأمل أن تنضموا إلينا”.
ويعطي موقف أوباما مزيداً من الزخم لحملة هاريس (59 عاما) التي حصلت على تأييد واسع منذ أن أعلن الرئيس جو بايدن الأحد انسحابه ودعمه ترشيحها.
ويبدو أن الزخم قد فاجأ ترامب، فقد رفض الجمهوري تحديد موعد لإجراء مناظرة مع هاريس، قائلا مساء الخميس إن ذلك سيكون “غير مناسب” حتى يتم إعلانها رسميا مرشحة عن الحزب الديمقراطي.
وبرر المتحدث باسم حملة المرشح الجمهوري ستيفن تشيونغ ذلك في بيان بأن “الديموقراطيين يمكن أن يغيّروا رأيهم”.
وردت هاريس عبر منصة إكس ساخرة “ماذا حدث لـ: في أيّ زمان وأيّ مكان؟”.
وكانت قد قالت سابقا تعليقا على إمكانية إجراء مناظرة في 10 أيلول، “أنا مستعدة. هيا بنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.