خلف: التكرار يعلم الأحرار وأحكام الدستور واضحة

8

قال النائب ملحم خلف في تصريح في اليوم الـ (٥٩٤) لوجوده في مجلس النواب: “التكرار يعلم الأحرار، ويرشد الأخيار، ويصلح الأشرار”، مضيفا “نصت المادة ٧٣ من الدستور على أنه، “وقبل موعد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية بمدة شهر على الاقل او شهرين على الأكثر، يلتئم المجلس بناء على دعوة من رئيسه لانتخاب الرئيس الجديد. وإذا لم يدع المجلس لهذا الغرض، فإنه يجتمع حكماً في اليوم العاشر الذي يسبق أجل انتهاء ولاية الرئيس (…)”.
 وذكر ان “الدستور فرض على جميع النواب حضور جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ولم يجد بالتالي ضرورة لوضع أي نصاب لهذه الجلسة طالما أن جميع النواب ملزمون بحضورها ما لم يتقدم أحدهم بعذر مشروع. وهنا لا بد من استعادة نص المادة ٦٠ من النظام الداخلي للمجلس النيابي التي تنص وبوضوح تام أنه لا يجوز للنائب التغيب عن أكثر من جلستين في اية دورة من دورات المجلس العادية والاستثنائية الا بعذر مشروع مسبق يسجل في قلم المجلس”.
وخنم مؤكدا ان “أحكام الدستور واضحة وهي التي ترعى انتخاب رئيس الجمهورية بدءاً من الدعوة، مروراً بالحضور الواجب على جميع النواب، وفتح جلسة بدورات متتالية لا يختم محضرها الا بإعلان اسم الرئيس المنتخب أكان بغالبية الثلثين في الدورة الاولى ام بالغالبية المطلقة في الدورات التي تلي. إن احكام الدستور واضحة، اما الممارسة السياسية فمعوجة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.