جيمي ديمون: الحرب العالمية الثالثة بدأت بالفعل

0

قال جيمي ديمون رئيس بنك “جيه بي مورجان” إنّ التوقعات الاقتصادية أصبحت محدودة التأثير، مقارنة بالوضع الجيوسياسي الذي يواجه العالم اليوم. معتبراً ان الحرب العالمية الثالثة بدأت بالفعل.

وخلال جلسة ضمن الاجتماع السنوي لمعهد التمويل الدولي في واشنطن العاصمة الخميس. أعرب ديمون عن أسفه للحروب في أوكرانيا والشرق الأوسط، والتعاون المتزايد بين خصوم الولايات المتحدة، بما في ذلك روسيا والصين وكوريا الشمالية وإيران.

وأضاف: من الواضح انهم يتحدثون عن تفكيك النظام الذي وضعته الولايات المتحدة وحلفاؤها بعد الحرب العالمية الثانية، والذي ينسب إليه ديمون الفضل في حقبة من النمو الاقتصادي العالمي غير المسبوق.

وأكد “انتشار الاسلحة النووية هو من أكبر خطر يواجهه البشر، ويتفوّق على تغيّر المناخ من حيث الخطورة”. متابعاً: “المخاطر غير عادية.. لقد بدأت الحرب العالمية الثالثة بالفعل”.

وأوضح ان فرق إدارة المخاطر في بنكه نفذت سيناريوات ستصدم الكثيرين، من حيث العواقب الاقتصادية المحتملة للصراع العالمي الذي يخرج عن السيطرة.

وقال جيمي ديمون أحد قادة الأعمال الأكثر نفوذاً في العالم أيضاً: “إنّ الذكاء الاصطناعي سيكون له تأثير كبير على الأعمال التجارية العالمية خلال العام الحالي 2024”.

أضاف: “إنه على الرغم من انه لا يعرف بعد التأثير الكامل الذي سيحدثه الذكاء الاصطناعي على الاعمال التجارية او الاقتصادية أو المجتمع، فإنه يعلم ان تأثيره سيكون كبيراً”.

تابع: “نحن مقتنعون تماماً بأنّ العواصف ستكون غير عادية، وربما تحويلية مثل بعض الاختراعات التكنولوجية الكبرى التي حدثت خلال مئات السنين الماضية، مثل آلة الطباعةوالمحرّك البخاري والكهرباء والانترنت”.

كما أدرك ديمون المخاطر التي تصاحب طفرة الذكاء الاصطناعي فقال: “ربما نكون على علم بالفعل بوجود جهات قاعلة سيّئة، تستخدم الذكاء الاصطناعي لمحاولة التسلل الى أنظمة الشركات لسرقة الأموال والملكية الفكرية، أو ببساطة للتسبب في التعطيل والضرر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.