جعفر فضل الله دعا إلى مزيد من الوحدة الإسلامية والوطنية

15

دعا السيد جعفر فضل الله في خطبة الجمعة في  مسجد الإمامين الحسنين في حارة حريك، إلى “المزيد من الوحدة الإسلامية والوطنية، والموقف الموحد، والاعتزاز بحجم القوة التي ينعم بها لبنان في ظل التوازن الذي فرضته المقاومة ضد العدو”، لافتا الى “ان الأصوات الفتنوية، لا بد من ألا تجد لها آذانا، وبذلك تحاصر، والمواقف التي ترتكز إلى الرهان على انتصار العدو، يجب أن تعي أن انتصار العدو خسارة للجميع”.

ورأى “أن التنازل عن أوراق القوة، والاعتماد الكلي على الدول المستكبرة، سيؤدي إلى المزيد من الضعف والهوان والتفتيت والفتن الداخلية، وهذا ما رأيناه ونراه في كل ساحة تخلت عن أوراق القوة في مواجهة العبث الدولي، وما مثل السودان اليوم عنا ببعيد”.
ولفت الى “اننا اليوم في مرحلة التوازن، وغدا في مرحلة الانتصار”. وقال: “نحن نرفع شعار تحرير فلسطين، لأن فلسطين هي حقنا بالكامل، ولا يجوز لا إيمانيا ولا إنسانيا التفريط بالأرض أو القبول بالغزاة على حساب تهجير شعب، فكيف وقد تحول الغزاة إلى قاعدة لكل قوى الاستكبار العالمية الهادفة إلى إخضاع المنطقة والسيطرة على ثرواتها، وطمس هويتها العربية والإسلامية لحساب هوية يكون عنوانها الصهيونية التي تريد التغلغل في كل مفاصل الوضع العربي والإسلامي تحت عناوين التطبيع والسلام، وهي لا تعترف إلا بسلام القبور الذي يضمن هيمنتها ونفوذها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.