تيمور جنبلاط يدعو لجنة الطوارئ للالتفات أكثر للنازحين في الجبل

1

الشرق – عقد رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط لقاء مع وكالتي داخلية «التقدمي» في عاليه والمتن، بحضور أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن، أمين السر العام في التقدمي ظافر ناصر، عضو مجلس القيادة مروى أبي فرّاج، وكيلي داخلية عاليه يوسف دعيبس والمتن عصام المصري، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، نائب رئيس اتحاد بلديات المتن وسيم أبو سعيد وخلايا الأزمة في المنطقتين. وبحث جنبلاط مع المجتمعين في موضوع النزوح والحاجات في المنطقتين، وأوعز لخلايا الأزمة لمتابعة عدد من الملفات الملحّة مع الجهات المعنية، مجدداً التأكيد على أهمية التضامن الوطني والإنساني في هذه المرحلة. كما تابع جنبلاط في الاجتماع الموضوع التربوي والتحضيرات لانطلاق العام الدراسي، حيث ركّز على ضرورة إيجاد حل للعام الدراسي، ووعد بمتابعة الأمر مع وزير التربية عباس الحلبي فور عودته من الخارج للوقوف على خطة الوزارة في هذا الإطار.

جنبلاط أمل ألا تطول الحرب، لكنه أشار إلى أن الإسرائيلي يحاول خلال الفترة المتبقية حتى الانتخابات الأميركية أن يصعّد من عدوانه، وبالتالي ما من مؤشرات حول كيف ستسير الأمور من بعدها. وأكد جنبلاط على دور الأجهزة الأمنية وتحديداً في هذه المرحلة، لافتاً إلى أنه كلّف وفداً من «التقدمي» التقى الأسبوع الماضي وزير الداخلية بسام مولوي وقائد الجيش العماد جوزاف عون ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان لهذا الهدف.

كما دعا جنبلاط كل القوى السياسية الى التعامل مع ملف النزوح بصفته ملفاً إنسانيا وطنياً، بعيداً عن كل الحسابات السياسية والحزبية، داعياً لجنة الطوارئ الوزارية الى الإلتفات أكثر الى حاجات النازحين في مناطق الجبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.