بو عاصي: بري يهوّل بطرح إعادة النظر بقانون الانتخاب

11

الشرق – أشار عضو تكتل «الجمهورية القوية» النائب بيار بو عاصي الى أن رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع طرح المشاكل على الطاولة بعيداً من المحرمات و «التابوهات»، ومنها اعادة النظر بالتركيبة السياسية التي تدير المؤسسات ومصالح المواطنين في البلد، وذلك بعدما اثبتت فشلها».
وفي مقابلة عبر «صوت كل لبنان»، أوضح أن «الفشل ليس فقط إنمائياً وفي ملف الكهرباء وسواه، بل ايضاً سياسي، حيث عند كل استحقاق لرئاسة الجمهورية يتم التعطيل لسنتين وثلاث وعند كل استحقاق إنتخابات نيابية يطرح تعديل القانون وندخل في دوامة تأجيل»، مشدّداً على ان «لا استقرار في اي بلد في العالم إلا عبر الاستقرار السياسي غير المتوفّر في لبنان».
ورداً على سؤال عن عدم ذكر جعجع «إتفاق الطائف» بالاسم في خطاب أيلول، أجاب: «إن «القوات اللبنانية» اكثر من دفع الثمن في سبيل إتفاق الطائف من حرب الالغاء التي دمرت المناطق المسيحية بمبادرة من الجنرال عون يومها. لا محرمات، ونحن لم ندعُ لإلغاء دستور الطائف، بل قلنا ان لدينا ملاحظات على التطبيق. فالمنظومة فشلت في ادارة البلد سياسيا وإنمائيا، لذا نحن ندعو لبحث ذلك فيما بيننا كمكونات وللعمل على تحصين الشراكة والسلم الاهلي وعمل المؤسسات. فلا يوجد اي مكون في لبنان شريكا بالقرار الاستراتيجي الذي هو فقط بيد «حزب الله». خطاب جعجع شامل وحمل مئة رسالة، وحجمه رئاسي، رغم أنه غير مرشح في هذا الظرف اليوم».
وفي ما يتعلّق بطرح الرئيس نبيه بري اعادة النظر بقانون الانتخابات ودعوته لبنان دائرة واحدة مع النسبية، أكد بو عاصي أن «هذا الطرح هو نوع من التهويل»، مضيفاً: «لا نسير به بأي شكل من الاشكال. هذا الطرح عرضه بري للبحث سابقاً في اللجان المشتركة ولم يمر. لا قانون انتخاب مثاليا، ولكن القانون المعتمد حالياً أظهر أنه افضل الممكن اليوم».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.