باريس.. “مخاوف أمنية” تمنع نزول الرئيس الإسرائيلي من طائرته

12

منعت “مخاوف أمنية” الأربعاء، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ والوفد المرافق له من مغادرة طائرتهم مدة 40 دقيقة لدى هبوطها في العاصمة الفرنسية باريس، وفق إعلام عبري.

ووصل هرتسوغ باريس لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقررة بين 26  تموز الجاري و11 آب المقبل، ولقاء مسؤولين فرنسيين، ومن ثم المغادرة إلى إيطاليا.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: “بسبب الخوف من وقوع حادث أمني في مطار باريس، لم يُسمح للرئيس هرتسوغ والوفد المرافق له بالنزول من الطائرة”.

وأضافت: “بعد حوالي 40 دقيقة، أُعلن عن عودة باريس إلى طبيعتها، وبعد مسح منطقة الطائرة وعزلها، سُمح للرئيس والوفد المرافق له بالنزول من الطائرة”.

وقال موقع “واللا” العبري إن “هذا الإجراء اتُخذ بعد رصد شخص على سطح مبنى قريب أثناء هبوط الطائرة”.

أما موقع “تايمز أوف إسرائيل”، فقال: “تم تعزيز الإجراءات الأمنية للوفد الإسرائيلي إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وسط تهديدات ودعوات لاستبعاد إسرائيل بسبب الحرب في غزة”.

والثلاثاء، نفت حركة “حماس” صحة مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل يظهر شخصا يهدد بعمليات قتل في باريس، على خلفية مشاركة إسرائيل في الأولمبياد القادم، متهمة تل أبيب بفبركته ونسبه للمقاومة الفلسطينية.

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اعلن عن نشر ألف شرطي لحماية الفريق الرياضي الاسرائيلي الذي نافس في كرة القدم فريق مالي في ”اولمبياد باريس” وذلك تزامن خوض حرب غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.