الكنيست الإسرائيلي يصوّت على قرار برفض إقامة دولة فلسطينية

بوريل: إسرائيل تواصل الاستيلاء على أراضي الضفة

11

في حين تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرباً دموية على قطاع غزة، أقر المشرعون الإسرائيليون يوم الأربعاء بأغلبية ساحقة قرارًا  يرفض “إقامة دولة فلسطينية” غرب نهر الأردن.

وقد أقر الكنيست الإسرائيلي هذا الإجراء بأغلبية 68 صوتًا مقابل 9 أصوات.

وقد قاد هذا الإجراء عضو الكنيست زئيف إلكين من حزب نيو هوب – اليمين الموحد، الذي شارك الرسائل الرئيسية من القرار على وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب صورة للنتيجة النهائية.

وجاء في مشروع القرار: “إن الكنيست الإسرائيلي يعارض بشدة إقامة دولة فلسطينية غربي نهر الأردن. إن إقامة دولة فلسطينية في قلب أرض إسرائيل من شأنها أن تشكل تهديداً وجودياً لدولة إسرائيل ومواطنيها، وتديم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتزعزع استقرار المنطقة”.

وأضاف القرار “لن يمر وقت طويل قبل أن تسيطر حماس على الدولة الفلسطينية وتحولها إلى قاعدة للإرهاب الإسلامي المتطرف، الذي يعمل بالتنسيق مع المحور الذي تقوده إيران، للقضاء على دولة إسرائيل”.

وأضاف ”الترويج لفكرة الدولة الفلسطينية سيكون بمثابة مكافأة للإرهاب ولن يؤدي إلا إلى تشجيع حماس وأنصارها الذين سيرون ذلك على أنه انتصار بفضل مذبحة السابع من أكتوبر 2023، وتمهيداً لاستيلاء الإسلام الجهادي على الشرق الأوسط”.

وكان جوزيب بوريل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والامنية اعلن ان اسرائيل تواصل الاستيلاء على الاراضي في الضفة الغربية كرد على قرار بعد الدول الاوروبية الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.