“القسّام” تستهدف قوة للاحتلال برفح و”السرايا” تقصف دبابة وجنودا بجباليا

عشرات الشهداء والاحتلال يزرع براميل متفجرة

5

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الثلاثاء تمكن مقاتليها من تفجير عبوة في قوة للاحتلال شرقي مدينة رفح، في حين قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها استهدفت دبابة وقصفت جنود وآليات الاحتلال في جباليا.

يأتي هذا بعد أن بثت كتائب القسام  الاثنين مقاطع مصورة لإيقاعها سرية “مشاة ميكانكي” للاحتلال في كمين شرق معسكر جباليا بتاريخ 10  الأول الجاري. كما بثت القسام مشاهد من قصف مقاتليها بقذائف الهاون قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم، وذلك بالاشتراك مع سرايا القدس.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال حربه على غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، وسط وضع إنساني يوصف بالكارثي ومجاعة متفاقمة تخيم على القطاع المحاصر.

واستشهد امس 45 فلسطينيا وأصيب آخرون جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، وبينما كثف الاحتلال قصف مناطق شمال القطاع، كشفت مصادر أن جيش الاحتلال زرع براميل متفجرة غرب مخيم جباليا.

وقال مراسلون إن 10 شهداء وعددا من الجرحى -بينهم إصابتان خطيرتان- وصلوا إلى مستشفى ناصر الطبي إثر غارة بالطائرات الحربية استهدفت منزلا مأهولا يعود لعائلة أبو طعيمة في منطقة بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس. وأفاد مراسل بأن 5 استشهدوا وأصيب عدد آخر جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة الفخاري شرقي خان يونس.

وشهدت المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس والشمالية الغربية لمدينة رفح قصفا مدفعيا عنيفا استهدف أراضي المواطنين ومنازلهم.

وفي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة استشهد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الدحدوح.

وبينما كثف الاحتلال قصف مناطق شمال القطاع، أفيد أن جيش الاحتلال يزرع براميل متفجرة في أحياء بالفالوجا غرب مخيم جباليا، ويحاصر عشرات العائلات.

واستشهد 7 فلسطينيين -بينهم أطفال-وأصيب آخرون بقصف طائرة مسيرة إسرائيلية منزلا في منطقة الفالوجة بمخيم جباليا.

واستشهد 3 وإصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منطقة بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.