“القسّام” تؤكد أسر قائد اللواء الجنوبي في 7 تشرين1

الاحتلال يتكبد خسائر جديدة ومعارك ضارية بغزة ورفح

44

في اليوم الـ230 من العدوان الإسرائيلي على غزة، كثفت قوات الاحتلال قصفها على القطاع المحاصر، ما أدى لاستشهاد 35 فلسطينيا -بينهم أطفال- خلال الساعات الماضية، كما اقتحم الجيش الإسرائيلي مستشفى العودة وأمر الطواقم الطبية والمرضى بإخلائه، في وقت تتواصل المعارك الضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال في مناطق مختلفة بالقطاع.

وفي الضفة الغربية، انسحبت قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها بعد اجتياح استمر يومين وأسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا بينهم أطفال، وإصابة 21 آخرين جراح 3 منهم خطيرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الخميس إصابة  4 من جنوده في معارك قطاع غزة، في حين استهدفت المقاومة قواته المتوغلة في جباليا ورفح بعمليات جديدة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن لواء الشمال بدأ عملية جديدة في بيت حانون خلال الأيام الماضية بدعوى تدمير البنية التحتية للمقاومين الفلسطينيين بالمنطقة.

وفي ما يخص خسائر الجيش الإسرائيلي أيضا، كشف موقع “واي نت” أنه تم نقل ما يقرب من 100 جندي جوا من القطاع إلى المستشفيات الكبرى في إسرائيل.

وفي تطورات المعارك، أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت 3 دبابات من طراز ميركافا 4 بقذائف الياسين 105 قرب عمارة حبوب وشارع المدارس في مخيم جباليا.

وفي جنوب قطاع غزة، استهدفت كتائب القسام قوات الاحتلال المتوغلة في محيط بوابة صلاح الدين جنوبي مدينة رفح بقذائف هاون.

من جانبها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت بقذائف الهاون الحشود العسكرية والآليات المتوغلة جنوب شرقي رفح.

في غضون ذلك، واصل جيش الاحتلال استهداف المناطق السكنية في قطاع غزة بعدما ارتكب مجازر جديدة بحق المدنيين فجر امس والليلة الماضية.

وفي رفح أيضا، القت مسيرات إسرائيلية  قنابل حارقة على قوارب ومعدات الصيادين في ميناء المدينة.

وفي وسط قطاع غزة، استشهد شخص في قصف استهدف عناصر من الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية في مفترق السرايا، وكان قد استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف لمنزل شمال مخيم النصيرات.

وكان المراسلون قد أفادوا قبل ذلك باستشهاد 35 شخصا بينهم أطفال إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وقال المراسلون إن 16 فلسطينيا، بينهم 10 أطفال، استشهدوا إثر قصف الاحتلال منزلا في حي الدرج وسط مدينة غزة، وسوي المنزل المكون من 5 طوابق بالأرض.

وفي السياق، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي أساف حمامي تم أسره في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.