البيت الأبيض يلغي اجتماعاً أميركياً – إسرائيلياً

FILE - Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu attends the weekly cabinet meeting in the prime minister's office in Jerusalem, on June 25, 2023. Israel's High Court ruling Thursday to curtail subsidies for ultra-Orthodox men has thrown Prime Minister Benjamin Netanyahu's political future into grave jeopardy. Netanyahu now has until Monday to present the court with a plan to dismantle what the justices called a system that privileges the ultra-Orthodox at the expense of the country's majority. (Abir Sultan/Pool Photo via AP, File)
25

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الى أننا “نحن في حرب على جبهات عدة ونواجه تحديات كبيرة وقرارات صعبة”، معتبراً أن “علينا جميعا أن نركز فقط على هزيمة حماس وإعادة كل المختطفين وإعادة السكان سالمين في الشمال والجنوب”.

ورأى نتانياهو، أن “الوقت ليس مناسبا للسياسات التافهة والتشريعات التي تعرض التحالف الذي يقاتل من أجل النصر للخطر”.

وفي وقت سابق ، اشار الوزير المستقيل من حكومة الحرب الاسرائيلي بيني غانتس في تصريح له، الى ان “نتانياهو يضر بالعلاقات الاستراتيجية مع واشنطن لأسباب سياسية، ويخلق أزمات وهمية”، بحسب اذاعة الجيش الاسرائيلي. واكد غانتس أن “الانتخابات المبكرة لن تضر بالحرب”.

وألغى البيت الأبيض اجتماعاً أميركياً – إسرائيلياً رفيع المستوى بشأن إيران كان من المقرر عقده اليوم الخميس، بعدما نشر نتانياهو مقطع فيديو، الثلاثاء، يزعم فيه أن الولايات المتحدة تحجب المساعدات العسكرية عن بلاده، وفق ما قال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون لموقع “أكسيوس”.

وأعلن نتانياهو، في الفيديو، أنه “من غير المعقول أن تقوم الإدارة الأميركية، في الأشهر القليلة الماضية، بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل”.

ونقل موقع “اكسيوس” عن مسؤول اميركي ان إلغاء الاجتماع يعني ان هناك عواقب لما يقوم به نتانياهو.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.