اقتحامات وتفجير آلية عسكرية للاحتلال وفشل عملية اغتيال بمسيّرة في طولكرم

30

شهدت مدن الضفة الغربية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، وتحديداً في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس، بينما نفذ جيش الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات في عدة محافظات، وفشل في اغتيال أحد المطاردين في طولكرم باستخدام طائرة مسيرة. وفي التفاصيل؛ أفادت مصادر محلية بتفجير عبوات ناسفة واندلاع اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في مخيم الفارعة، وقد أدى ذلك لإعطاب جرافة عسكرية.

وفي ذات السياق أصيب أربعة شبان في المخيم جراء انفجار عبوة متفجرة عن طريق الخطأ.

وفي طولكرم، أعلنت كتيبة طولكرم، التابعة لـ”سرايا القدس”، أن أحد مقاتليها، وهو المطلوب سعيد جابر نجا من محاولة اغتيال في شارع نابلس، حيث استهدفه جيش الاحتلال بطائرة مسيرة، إلا أنها انفجرت قبل الوصول إليه. ونجا عدد من المقاومين من محاولة اغتيال بطائرة مسيّرة إسرائيلية قرب مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وأفادت مصادر محلية أن طائرة مسيّرة استهدفت مركبة كان يستقلها عدد من المقاومين أثناء مرورها بجانب محطة القيسي للمحروقات. وفي سياق متصل، نفذ جيش الاحتلال حملة اعتقالات في قرية بيت سيرا قضاء رام الله، وعرف من المعتقلين: منتصر علي حمدان، والشقيقان جهاد ونهاد حمدان، وخليل محمد أبو صفية، وأكرم علي علقم، وأحمد أيوب عقل، وأحمد سلامة أبو حشيش.

كما اقتحم جيش الاحتلال مخيم قلنديا وحي كفر عقب المتجاوريْن شمالي القدس، ومدينة دورا جنوب الخليل، وبلدتي صوريف وبيت أمر شمال الخليل، حيث صادر جنود الاحتلال مركبات في البلدتين.

وفي جنين، اعتقل جيش الاحتلال أربعة مواطنين من جنين، إثر اقتحامها، صباح الخميس.

وأشار شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إلى مدينة ومخيم جنين، عقب اكتشاف القوة الخاصة، لا سيّما من جهة شارع نابلس، وتمركزت في حارة حي المراح وحاصرت منزلًا في الحي.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين في جنين وقوات الاحتلال، واعتقل الجنود ثلاثة مواطنين آخرين، هم: يحيى يوسف جعفر، وأمير صلاح، ومحمد كايد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.